× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” يقتبس ميزة “القصص” من “سناب شات”

ع ع ع

أصدرت شركة “فيس بوك” نسخة جديد من تطبيقها، أضافت عليه ميزة “القصص” المقتبسة من برنامج “سناب شات”.

وبحسب ما ذكر موقع “ماشابيل” الأمريكي، للأخبار التقنية، الأربعاء 25 كانون الثاني، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو في فيلم واحد، وأطلقت عليها اسم “قصص فيس بوك”.

كما تتيح هذه الميزة إضافة تأثيرات على الصور والتسجيلات المصورة، لصنع “قصصهم” بطريقة أجمل، وتختفي القصة بعد 24 ساعة من إرسالها، كما هو الحال في “سناب شات”.

وعند نشر القصص لا يمكن للأصدقاء التعليق عليها بشكل مباشر، كما هو الحال في منشورات “فيس بوك”، بل ينبغي إرسال رسالة خاصة للرد على صاحب القصة، بحسب الموقع.

وقال متحدث باسم “فيس بوك” لـ “ماشابيل”، إن هذه الميزة ستكون متاحة بدايةً في أيرلندا، وأنها ستبقى تحت الاختبار حتى يتبين مدى نجاحها.

وأضاف “هذه الميزة هي تجربة، نأمل في جلبها إلى بقية أرجاء العالم خلال الأشهر القادمة”.

وكان تطبيق إرسال الصور “انستغرام” قد استنسخ ميزة القصص من “سناب شات” أيضًا، ولاقت نجاحًا يضاهي تلك المستخدمة في السناب، بعد أن استخدمها ما يقارب 150 مليون شخص، بحسب الإحصائيات.

وفي سابقة أخرى، طورت شركة “فيس بوك”، تطبيقًا مستقلًا للكاميرا خاص بها، على أن يكون منافسًا لسناب شات.

وهذا التطبيق يمكّن المستخدم من التقاط الصور والفيديو، ومشاركته عبر حسابه في فيسبوك، كما يمكن نقل الأحداث اليومية عن طريق البث المباشر من خلاله.

ويعتبر “فيس بوك” من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمه ما يزيد عن 1.59 مليار، ويرى خبراء التكنولوجيا أن الشركة تسعى لجعل شبكتها الاجتماعية منصة متكاملة، من خلال إضافة مزايا عدة.

مقالات متعلقة

  1. "سناب شات" تتيح ميزة البحث في "القصص" (فيديو)
  2. "إنستغرام" تضيف ميزة مشاركة القصص على "فيس بوك"
  3. مزايا جديدة في "سناب شات" لتلافي منافسة "المُقلّدين"
  4. خريطة تفاعلية في "سناب شات" لمشاركة المواقع بين المستخدمين (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة