× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

منتخب سوريا ينهي مشواره في كأس العالم العسكرية بخسارة أمام قطر

من لقاء منتخب سوريا وقطر في البطولة (كورة)

ع ع ع

أنهى منتخب سوريا العسكري مشواره في كأس العالم العسكرية، المقامة حاليًا في سلطنة عمان، بعد خسارته أمام نظيره القطري بركلات الترجيح.

وفي مباراة بين المنتخبين اليوم، الخميس 26 كانون الثاني، احتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما.

وسجل للمنتخب السوري اللاعب محمد الواكد، من ضربتي جزاء في الدقيقة 15 و23، قبل أن يسجل اللاعب القطري عبد القادر نغوم، الهدف الأول في الدقيقة 30.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، سجل اللاعب، ابراهيما كيتا، هدف التعادل للمنتخب القطري، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي انتهت لصالح القطريين بأربعة ركلات مقابل اثنتين.

ويلتقي المنتخب السوري نظيره المصري للمنافسة على المركز الثالث والرابع، بعد خسارة مصر أمام عمان بركلات الترجيح أيضًا.

وكان المنتخب السوري فاز في دور المجموعات على نظيره الكندي بثلاثة أهداف دون مقابل، وبولندا بهدف دون مقابل، وتعادل مع المنتخب المصري دون أهداف.

أما في الدور الثاني فتمكن من الفوز على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف واحد.

وانطلقت البطولة، الأحد الماضي، في العاصمة العمانية (مسقط)، بمشاركة 16 منتخبًا من بينها ستة منتخبات عربية (سوريا، مصر، عمان، البحرين، الجزائر، قطر).

والبطولة ليست جديدة، إذ انطلقت في 1946 وحصد المنتخب الإنكليزي أول ألقابها، لكن أصبح اسمها كأس العالم العسكرية في 2010، بدل بطولة العالم.

وتشارك المنتخبات في البطولة بأشكال مختلفة، فمنها من يشارك بالمنتخب الأول، والبعض يشارك بمنتخب خليط، أما المنتخبات الأوربية فتشارك بفرق أغلبها من هواة كرة القدم.

مقالات متعلقة

  1. رفاق نافاس يبحثون عن إنجاز جديد في روسيا
  2. ضربات الترجيح تنصف إنكلترا وتمنحها بطاقة العبور
  3. السومة يقود المنتخب السوري إلى الملحق الآسيوي لكأس العالم
  4. منتخب سوريا للسيدات يتلقى 38 هدفًا في أربع مباريات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة