× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأركان العامة التركية: إحباط محاولة تفجير قافلة جنود أتراك في جرابلس

صورة للسيارة المفخخة نشرتها الأناضول

صورة للسيارة المفخخة نشرتها الأناضول

ع ع ع

قالت الأركان العامة التركية اليوم، السبت 28 كانون الثاني 2017، إنها أحبطت محاولة تفجير قافلة جنود أتراك في جرابلس الأسبوع الماضي، وفق وكالة “الأناضول” الرسمية.

وتابع البيان أن سيارة مفخخة انطلقت من مدينة منبج، حاولت استهداف قافلة الجنود الأتراك الموجودين في جرابلس ضمن إطار عملية “درع الفرات”، السبت الماضي 21 كانون الثاني 2017. إلا أن الوحدات الموجودة في جرابلس أحبطت العملية، واعتقلت السائق وشخصًا آخر يعتقد أنه كان سيفجر السيارة، وفق البيان.

وأكدّ مراسل عنب بلدي أن سيارة مفخخة انطلقت من منبج نحو جرابلس بهدف استهداف قافلة الجنود الأتراك.

لكن وحدات فصائل المعارضة تمكنت من إحباط العملية، بعد وصول معلومات عن وجود سيارة مفخخة عند مدخل المدينة، فترصدت السيارة واعتقلت شخصيّن متورطيّن بالعملية، وفككت المتفجرات.

ووفقًا لاعترافات أحد المعتقليّن، فقد كان مخططًا لشخص آخر موجود في جرابلس، استلام السيارة المركونة عند مدخل المدينة وتفجيرها بجهاز تحكم عن بعد لدى خروج القافلة التركية.

وأضاف المراسل، أن المعلومات المسربة تشير إلى أن شخصًا منضو في “وحدات حماية الشعب” الموجودة في منبج، طلب من السائق الذهاب وتسليم السيارة المفخخة لشخص آخر في جرابلس لتفجير القافلة.

وتابع أن السيارة كانت بيضاء من طراز “كيا”، ويمكن ملاحظة ذلك في الصورة التي نشرتها وكالة الأناضول عن الخبر أيضًا.

ولا توجد معلومات عن مكان وانتماء الفاعلين، ولكن يعتقد أنهما سيسلما إلى المخابرات التركية لمتابعة التحقيق معهما، ولم تتبنى العملية أي جهة معينة، إلى الآن.

مقالات متعلقة

  1. الوحدات الخاصة التركية تقول إنها اعتقلت منفّذ عملية الباب
  2. مؤسسة جرابلس الأمنية تغلق كافة الطرقات إلى مناطق "قسد"
  3. ضحايا بانفجار مفخخة في جرابلس بريف حلب
  4. "أردوغان" في شوارع جرابلس بعد "التحرير"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة