× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

النظام يدعم عملياته في دير الزور بأسلحة عبر مطار القامشلي

طائرة هيلوكوبتر تابعة للنظام السوري_(انترنت)

طائرة هيلوكوبتر تابعة للنظام السوري_(انترنت)

ع ع ع

أرسل النظام السوري أسلحة وذخائر عبر طائرات “هيلوكوبتر” إلى “اللواء 137” المتاخم لمطار دير الزور العسكري دعمًا لعملياته العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتحدثت عنب بلدي مع الناشط الإعلامي محمد حسان، ابن مدينة دير الزور اليوم، 30 كانون الثاني، وأكّد نقل النظام الأسلحة والذخائر والدعم العسكري من مدينة القامشلي، عبر طائرات هيلوكوبتر تهبط في “اللواء 137”.

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن ثلاثة مروحيات عسكرية تابعة للنظام السوري هبطت تباعًا في اللواء.

وأضاف حسان أن المنطقة تشهد هدوءًا جزئيًا للمعارك بين تنظيم “الدولة الإسلامية” وقوات الأسد، في المدينة، ومحيط المطار العسكري.

وكانت صفحات مواكبة للأحداث الميدانية في دير الزور قالت أمس الأحد، إن طيران الشحن الروسي (يوشن) ألقى 18 مظلة في محيط الأحياء المحاصرة في المدينة.

وتتابع الطائرات الحربية الروسية قصفها للمناطق التي يسيطر عليها مقاتلو التنظيم، بعد إعلان مشاركة طائراتها في العمليات العسكرية الداعمة لقوات الأسد.

واستطاع التنظيم حصار المطار العسكري وفصله عن أحياء المدينة بعد معارك استمرت لأيام، ويحاول اقتحامه مع المواقع العسكرية المحيطة به.

وتخضع مساحات واسعة من محافظة دير الزور لسيطرة تنظيم “الدولة” منذ عام 2014، في حين يبقي النظام السوري سيطرته على عدة أحياء، إلى جانب المطار العسكري والجبال والقطع العسكرية المحيطة به.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تعلن فك حصار دير الزور
  2. تنظيم "الدولة" يعلن خسائر الأسد في معارك دير الزور الأخيرة
  3. ناشطون: تقدمٌ لتنظيم "الدولة" في أحياء دير الزور
  4. ناشطون: حملة نزوح جراء قصف جوي مكثّف على دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة