× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيدرر يعود من بعيد في قائمة المصنّفين الأوائل لكرة المضرب

تتويج السويسري روجر فيدرر بلقب بطولة استراليا المفتوحة - الأحد 29 كانون الثاني - (رويترز)

تتويج السويسري روجر فيدرر بلقب بطولة استراليا المفتوحة - الأحد 29 كانون الثاني - (رويترز)

ع ع ع

أعلنت رابطة محترفي كرة المضرب “ATP WORLD”، عن قائمتها السنوية للمصنفين العشرة الأوائل، عقب انتهاء بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، عبر حساب الرابطة في “تويتر”، الاثنين 30 كانون الثاني، عاد السويسري روجر فيدرر، إلى القائمة وحل عاشرًا فيها، بعد تتويجه بكأس استراليا المفتوحة، أمس، على حساب منافسه الإسباني، رافائيل نادال.

وتقدم فيدرر سبعة مراكز، بعد أن كان في المرتبة 17 بتصنيفات العام الماضي، كما تقدم نادال، رغم خسارته، من المركز التاسع إلى السادس.

وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على صدارة الترتيب بالتساوي مع البريطاني آندي موراي، رغم خروجهما “المفاجئ” من بطولة استراليا المفتوحة.

وحل السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، ثالثًا، بعدما تبادل مركزه مع الكندي، ميلوش راونيتش، الذي تراجع للمركز الرابع.

وبقي الياباني كي نيشيكوري، في المركز الخامس، وكذلك الكرواتي مارين شيليتش في المركز السابع، والنمساوي دومينيك تيم الثامن بالتصنيف، وتراجع الفرنسي جايل مونفيس ثلاثة مراكز ليصبح تاسعًا.

وكان نجم التنس السويسري، روجر فيدرر (35 عامًا)، فاز بلقبه الثامن عشر من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، والأول له منذ خمس سنوات بعد تغلبه على الإسباني، رافائيل نادال، في مباراة “مثيرة” بنهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وأصبح فيدرر بذلك أول لاعب في التاريخ يفوز بخمس ألقاب أو أكثر في ثلاثٍ من البطولات الكبرى، إذ فاز ببطولة أستراليا المفتوحة خمس مرات، وبأمريكا المفتوحة خمس مرات، وبويمبلدون سبع مرات.

مقالات متعلقة

  1. دجوكوفيتش يودع بطولة استراليا "المفتوحة" بشكل مفاجئ
  2. فيدرر يعود إلى "شتوتغارت" بعد غياب عن "فرنسا المفتوحة"
  3. فيدرر يخرج من بطولة "شتوتغارت" على يد المصنف 302 عالميًا
  4. فيدرر ونادال في مواجهة "نارية" قريبة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة