× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“آبل” تنفّذ العقوبات الأمريكية على التطبيقات الإيرانية

ع ع ع

حذفت شركة “آبل” تطبيقات إيرانية من متجرها “آب ستور”، تنفيذًا للعقوبات الأمريكية التي مددتها وزارة خارجية الولايات المتحدة، على إيران.

وبحسب ما ذكر موقع “Techcrunch” الإلكتروني، الاثنين 30 كانون الثاني، نقلًا عن وسائل إعلام إيرانية، لم يستطع الإيرانيون تحميل تطبيقات شركة “ديجي كالا” الإيرانية، من متجر “آب ستور”.

والشركة هي أكبر بوابة للتجارة الإلكترونية في إيران.

وأرسل المتجر رسالة إلى كل من يحاول تحميل تطبيقات الشركة، مفادها “أن المتجر الخاص بك لا يمكنه تحميل تطبيقات إيرانية حاليًا، بسبب لائحة العقوبات الأمريكية”.

وبحسب الموقع، توصل الإيرانيون إلى حل لهذه المشكلة، عبر تغيير مكان الإقامة على هواتفهم الذكية، وسجلوا أنفسهم خارج إيران ليتمكنوا من تحميل التطبيقات.

وأثارت هذه المشكلة استياء البنوك في إيران، كونها تمتلك تطبيقات على متجر “آب ستور”، لتسهيل خدمة العملاء، وتسيير أمورهم.

وبحسب تقارير دولية، يتم تهريب حوالي 100 ألف هاتف “آيفون” شهريًا إلى إيران، بسبب حظر الشركة الأمريكية لبيعها هناك، ووصل عدد مستخدمي الجهاز، إلى ستة ملايين إيراني.

وكانت الولايات المتحدة مددت عقوباتها الاقتصادية على إيران، في منتصف كانون الثاني 2017، بسبب نشاطها الصاروخي، و”انتهاكها” حظر التسلح، ودعمها لـ “حزب الله”، وجماعات “إرهابية” خارج حدودها.

كما تشارك إيران في الحرب بسوريا، وتدعم النظام السوري المتهم بـ “جرائم” بحق الشعب السوري.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" تزيل جميع التطبيقات الإيرانية من متجرها
  2. شركة "ماهان" الإيرانية للطيران على قائمة العقوبات الأمريكية
  3. العقوبات الأمريكية على إيران
  4. حلّة جديدة لمتجر تطبيقات "آبل"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة