× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أبو حطب يزور صوران.. تفقد المحاكم ومحاولة تفعيل “العمل المؤسساتي”

رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب مع الوفد المرافق له في صوران بريف حلب_5 شباط_(عنب بلدي)

رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب مع الوفد المرافق له في صوران بريف حلب_5 شباط_(عنب بلدي)

ع ع ع

زار رئيس الحكومة السورية المؤقتة، الدكتور جواد أبو حطب، مدينة صوران بريف حلب الشمالي، للوقوف على أعمال المجالس المحلية والمحاكم في البلدة، ومدن الريف الشمالي، وإعادة تفعيل العمل المؤسساتي في المنطقة.

وخلال لقاء مع عنب بلدي في البلدة اليوم، الأحد 5 شباط، قال رئيس الحكومة إن الزيارة تأتي إلى عدد من مدن وبلدات الريف الحلبي، من اعزاز ومارع، واخترين والمناطق المحيطة، للوقوف على عمل المحاكم التي تم افتتاحها منذ أيام، وتفعيل “دور المؤسسات في المنطقة”.

واستطاعت فصائل “الجيش الحر” منذ آب 2016 انتزاع مساحات واسعة من ريفي حلب الشمالي والشرقي من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، لتعود الحياة إلى هذه المناطق كما كانت عليه سابقًا، والبدء بتفعيل الحياة المدنية في كامل أجزائها.

وسيتركز عمل المحاكم المفتتحة حديثًا بحسب أبو حطب، على “أصول المقاضاة التي سادت في سوريا حسب القانون السوري، وبما لا يخالف الشريعة الإسلامية”.

وعقب تحرير المنطقة الشمالية من حلب، أٌنشئت عدة محاكم متفرقة في مدنها ومناطقها، تولت الفصل بين الخلافات والنزاعات القائمة بين الناس في المنطقة، وأوكلت بالالتزام بتطبيق “الأحكام العادلة” بين الأطراف، إذ كان آخرها محكمة بلدة صوران.

مراسل عنب بلدي الذي رافق الزيارة، أشار إلى أن الوفد زار كل من المجالس المحلية، والمحكمة الحديثة في صوران، كما تفقدوا عمل المدارس في المنطقة، وركزوا بشكل أساسي على تفعيل دور البلديات في المنطقة.

رئيس الحكومة المؤقتة أضاف أن الزيارة جاءت أيضًا لـ”الوقوف على عمل المجالس المحلية في المنطقة، من أجل تفعيل دور البلديات، وجميع المؤسسات الموجودة، وإعادة الدولة كما كانت للعمل سواء التعليمية أو غيرها من المجالات”.

ورافق أبو حطب في الزيارة كل من رئيس محكمة اعزاز المركزية، الأستاذ مصطفى سلطان، والوفد المرافق لهم، وأكدوا أن هذه الجولة لـ”تنشيط المؤسسات الموجودة ودراسة عملها، لإعادة بناء سوريا كما كانت عليه”.

مقالات متعلقة

  1. هيكلية جديدة لمحاكم ريف حلب .. مجلس القضاء يرفض التدخل
  2. الحكومة المؤقتة تشدد على بقائها في الداخل وتولي اهتمامًا للجامعات
  3. أبو حطب لعنب بلدي: الحكومة المؤقتة تبحث مع الأتراك تسلّمها المعابر الحدودية
  4. طريق دائري يصل صوران باعزاز

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة