× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“أحرار الشام” تعلن للمرة الأولى أعداد مقاتليها ومناطق توزعهم

دبابة تابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية في ريف حلب الغربي - تشرين الأول 2016 (AFP)

دبابة تابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية في ريف حلب الغربي - تشرين الأول 2016 (AFP)

ع ع ع

أعلنت “حركة أحرار الشام الإسلامية”، للمرة الأولى منذ تشكيلها، أعداد مقاتليها والفصائل المنضوية في ملاكها، مساء أمس الأحد 5 شباط.

وفي رسم بياني (إنفوغرافيك)، نشرته الحركة عبر حساباتها الرسمية، أوضحت أنها تضم 50 لواءً و400 كتيبة، ينتشرون في عشر محافظات سورية.

وأشارت الحركة إلى أن أبرز الجبهات المنتشرة فيها حاليًا، هي الساحل السوري، ومحيط بلدة الفوعة في ريف إدلب الشمالي، ومحافظتا حماة وحمص.

كما ذكرت “أحرار الشام” وفق الـ “إنفوغرافيك” أن عشرة فصائل انضمت إليها خلال كانون الثاني الفائت، أبرزها “جيش المجاهدين” و”تجمع فاستقم كما أمرت”، و”صقور الشام”، و”كتائب ثوار الشام”.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت الحركة أنها تضم نحو 25 ألف مقاتل في صفوفها، فيما بدا أنها مساع للملمة صفوفها، بعد حركة انشقاقات فردية لقادة بارزين فيها لصالح “هيئة تحرير الشام”.

وتأتي بيانات الحركة، بعدما ذكرت “هيئة تحرير الشام” حديثة التشكيل أنها القوة العسكرية الرئيسية في سوريا، وأن “جبهة فتح الشام” المنضوية فيها تستحوذ على ثلثي القوة العسكرية على الأرض.

تأسست “حركة أحرار الشام” أواخر عام 2011، في ريف حماة الغربي، وما لبثت أن توسعت في إدلب واللاذقية وحلب وحمص والمنطقتين الشرقية والجنوبية في سوريا.

"إنفوغرافيك" لـ "أحرار الشام"- الأحد 5 شباط (تويتر)

“إنفوغرافيك” لـ “أحرار الشام”- الأحد 5 شباط (تويتر)

مقالات متعلقة

  1. "أحرار الشام" تعلن إسقاط مروحية في ريف اللاذقية
  2. "أحرار الشام" تعلن حصيلة الطائرات التي دمّرتها بدءًا من 2012
  3. "تحرير الشام" تنتزع مقراتٍ من "الأحرار" في إدلب
  4. انشقاق من "أحرار الشام" إلى "فيلق الرحمن" في الغوطة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة