× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف تُخفي الصور والفيديوهات بعد رؤيتها في “Viber” ؟

ع ع ع

أعلنت خدمة التراسل الفوري “Viber”، عن وصول ميزتها الجديدة إلى جميع المستخدمين اليوم، الاثنين 6 شباط، والتي تتيح إخفاء الصور والفيديوهات من المحادثة بعد رؤيتها ضمن التطبيق.

وكانت الخدمة أعلنت مطلع شباط الجاري، عن نيتها إطلاق الميزة لتشمل جميع المستخدمين لتطبيقها على نظام التشغيل “Android” و “IOS”.

“Viber” المملوكة لشركة “Rakuten” اليابانية، منحت من خلال الميزة، مزيدًا من التحكم لمستخدميها، فيما يخص اتصالاتهم وتواصلهم مع الآخرين.

ويمكن للمستخدم تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي يرغب بأن تختفي من المحادثة، من خلال اختيار مدة إتاحتها للأصدقاء، عن طريق الخيارات المتاحة في التطبيق.

وبالتالي يمكن تحديد مدة ظهورها في المحادثة، والتي تختفي بعد مضيها مباشرة، ويظهر إشعار للمرسل بأنها حذفت، في طريقة تشبه التي يعتمد عليها تطبيق “سناب شات”.

الخدمة أتاحت 10 ثوانٍ كأقصى مدة يمكن تفعيلها للصورة أو الفيديو، وتعمل في وضع الرسائل السرية ضمن المجموعات والمحادثات الفردية.

وتملك خدمة التراسل الفوري فايبر أكثر من 711 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وفق إحصائياتها، و260 مليون مستخدم نشط شهريًا، إلا أن استخدام التطبيق انخفض بوجود تطبيقات أخرى مثل “whatapp” و “snap chat”، و”messenger”.

وليست “Viber” من يوفر الميزة فقط، إذ يتيح تطبيقا “Line” و”Kakao Talk”، ميزات مشابهة تتمثل بمؤقت زمني، كالذي توفره الخدمة للصور، كما توفر ميزة حذف الرسائل بعد قراءتها بشكل تلقائي.

وكانت وفّرت في الثلث الأخير من العام الماضي، إمكانية حذف المحادثة من كلا الهاتفين (هاتفا المستخدم والمتلقي)، ما اعتبره خبراء تقنيون، ترويجًا للتطبيق الذي خبت شهرته خلال الفترة الماضية.

مقالات متعلقة

  1. فايبر آوت Viber-Out
  2. "إنستغرام" تتيح لمستخدميها ميزة ترتيب الصور في مجموعات
  3. "إنستغرام" تتيح ميزة تحميل الصور عبر موقعها الإلكتروني
  4. "فيس بوك" تتيح الصور والفيديوهات بتقنية 360 درجة للمقالات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة