× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“القبض على شخص حاول حرق الكعبة” يُشعل “تويتر” (فيديو)

ع ع ع

شهدت ساحة الطواف في الحرم المكي مساء أمس الاثنين، ضجة واسعة نتجت عن ضبط رجال الأمن السعودي، لشخص يحمل عبوة بنزين، قيل إنه يحاول إحراق الكعبة.

وفي آخر التطورات حول القضية قال المتحدث الإعلامي لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، الثلاثاء 7 شباط، إن الأمن قبض على مواطنٍ قرب صحن الطواف بجوار الكعبة، في تمام الساعة الـ11 من مساء أمس.

ولفت السلمي إلى أن الأمن اعتقله “أثناء سكبه كمية من مادة البنزين على ملابسه، في محاولة منه لإشعال النار في نفسه”، موضحًا “تصرفاته توحي بأنه مريض نفسي لذلك ستتخذ بحقه الاجراءات النظامية”.

وتحدثت وسائل إعلام سعودية أن المقبوض عليه “شاب لا يحمل أي هُوية (مجهول)، ولكن يعتقد أنه سعودي الجنسية”، بينما أكدت صحيفة “المدينة” السعودية أنه في العقد الرابع من عمره.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية، عن المواطن السعودي غازي درويش قوله “أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة 11:40، البارحة، لاحظت الشخص يفرغ قارورة بنزين على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني”.

مغردون يشعلون “تويتر”

حتى صباح اليوم الثلاثاء غرّد الآلاف بوسم “القبض على شخص حاول حرق الكعبة”، بينما تناقلت حسابات أخرى في “تويتر”، تسجيلًا مصورًا لمحاولة المواطن إحراق نفسه بالقرب من الكعبة وسط ساحة الطواف.

ورصدت عنب بلدي حسابات في “تويتر”، وتحدثت أن المواطن “أطلق عبارات تكفيرية” حين حاول سكب البنزين قرب الكعبة.

البعض شبه الحادثة بما جرى خلال موسم حج عام 2015، والذي شهد حادثة تدافع أودت بحياة 796 حاجًا وفقًا للرواية السعودية الرسمية، سبقها بأسبوعين مقتل 110 أشخاص بسبب سقوط رافعة في الحرم المكي.

ودعت مئات الحسابات لسعوديين إلى “محاسبته بأشد العقوبات”، بينما رددت حسابات أخرى عبارة “لن تكون أقوى من أبرهة الأشرم وجنوده، فللبيت رب يحميه”.

ولم تكشف وسائل الإعلام الرسمية عن هوية المواطن واسمه حتى ساعة إعداد الخبر.

وحقق الوسم الذي استُخدم آلاف المرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مراكز متقدمة في “تويتر”.

مقالات متعلقة

  1. مكة.. فتح تحقيق في حادثة انتحار رجل أمام الكعبة (فيديو)
  2. نقيب محامي سوريا يشبه بشار الأسد بـ "الكعبة"
  3. السعودية تبني سقفًا متحركًا فوق الكعبة (فيديو)
  4. شاب تركي يتقدم لخطبة فتاة أمام الكعبة "يشعل" مواقع التواصل (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة