× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنجيلا ميركل: أرفض وضع حد أقصى للاجئين

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل - (انترنت)

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل - (انترنت)

ع ع ع

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنها ترفض مطالب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، بوضع حد أقصى لأعداد طالبي اللجوء إلى بلادها.

وبعد اجتماع حزبها بالحزب البافاري في مدينة ميونخ الألمانية، الاثنين 6 شباط، أكدت ميركل أنها لن تغير موقفها تجاه اللاجئين، ممن هم بحاجة إلى اللجوء.

وقالت “لا أنوي تغيير موقفي في هذا الأمر”.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني، أمس، هدد الحزب الاجتماعي البافاري، ميركل بالتخلي عن تأييده لها، خلال الانتخابات الاتحادية لمنصب المستشارية، في حال لم تضع حدًا أقصى لاستقبال اللاجئين.

إلا أنه في نهاية اجتماع أمس اتفق حزبا الاتحاد المسيحي (الديمقراطي بزعامة ميركل والاجتماعي البافاري بزعامة هورست زيهوفر)، على ترك خلافهما فيما يخص اللاجئين جانبًا، بمواجهة منافس ميركل في الانتخابات، مارتن شولتس.

وتشهد ألمانيا في 24 أيلول المقبل، انتخابات اتحادية، بين المستشارة الحالية ميركل وزعيم الحزب الاشتراكي مارتن شولتس، وسط تقدم ملفت للأخير، بحسب استطلاعات الرأي.

وكانت سياسة المستشارة الألمانية “الرحيمة” مع اللاجئين، لاقت انتقادات من الأحزاب الموالية لحزبها ومن الأحزاب المعارضة، بعد سماحها لأكثر من مليون لاجئ دخول بلادها منذ عام 2015.

مقالات متعلقة

  1. ميركل تؤكد: لن نضع حدًا أقصى للاجئين القادمين
  2. ميركل تعقد اجتماعًا لإنقاذ الحكومة
  3. ملف اللجوء يعرقل مفاوضات تشكيل الحكومة الألمانية
  4. ألمانيا تضع حدًا أقصى لاستقبال اللاجئين سنويًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة