× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بتسعة لاعبين.. برشلونة يتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا

فرحة سواريز بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة (كورة)

ع ع ع

تأهل فريق برشلونة إلى نهائي كأس إسبانيا بعد تعادل مع ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما، في إياب الدور ما قبل النهائي.

وعلى ملعب الكامب نو، مساء الثلاثاء 7 شباط، وفي مباراة جنونية تمكن البارسا من تخطي الروخي بلانكوس بمجموع المبارايتين.

وكان الفريقان التقيا، الخميس الماضي، في مباراة الذهاب وتغلب برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد على أرض أتلتيكو وبين جمهوره.

أتلتيكو بدأ الشوط الأول مهاجمًا بقوة، وشكل خطورة في أكثر من كرة على مرمى الحارس ياسبر سيليسين، الذي تمكن من إنقاذ مرماه من عدة محاولات مدريدية.

وفي الوقت الذي عانى فيه برشلونة من الأخطاء الدفاعية، خطف اللاعب الأورغواني، لويس سواريز، الهدف الأول للبارسا في الدقيقة 43.

في الشوط الثاني كان مغايرًا لبرشلونة مع إشراك المدرب، لويس إنريكي، للاعبين خافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا وبوسكيتس، إذ تمكن من السيطرة على مجريات المباراة.

الإثارة بدأت مع طرد لاعب برشلونة، سيرجيو روبيرتو، في الدقيقة 57، بعد حصوله على بطاقتين صفراء، ثم طرد لاعب أتلتيكو يانيك فيريرا كاراسكو في الدقيقة 69.

لكن الإثارة بلغت ذروتها مع تضييع اللاعب جاميرو ركلة جزاء لأتلتيكو في الدقيقة 79، قبل أن يعوض بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 لفريقه.

وفي ظل حماس لاعبي أتلتيكو لإدراك التعادل، حصل البرشلوني سواريز على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف، ليحرم من اللعب في المباراة النهائية.

وبالرغم من ضغط لاعبي أتلتيكو طول عشر دقائق، لم يتمكنوا من إحراز هدف ثان يدفعهم لخوض أشواط إضافية، تاركين بطاقة التأهل إلى برشلونة.

مقالات متعلقة

  1. كأس الملك.. برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد على أرضه ويقترب من النهائي
  2. برشلونة يسعى للتأهل إلى نهائي الكأس من بوابة فالنسيا
  3. ست نقاط تفصل برشلونة عن التتويج بـ "لا ليغا"
  4. ريال مدريد.. وخيبة الدوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة