× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوتيوب” تتيح ميزة البث المباشر لعدد أكبر من المستخدمين عبر الهاتف

ع ع ع

أعلن موقع “يوتيوب” الذي تديره شركة “غوغل”، عن التوسع في طرح خدمة البث المباشر عبر الهاتف لتضم مالكي القنوات التي تصل إلى عشرة آلاف مشترك.

وذكرت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” اليوم، الأربعاء 8 شباط، أن القنوات التي تملك عشرة آلاف مشترك ستحصل على ميزة البث المباشر عبر الهاتف بدءًا من اليوم، كما ستصل الميزة إلى عموم مستخدمي موقع التواصل.

وأتاح موقع التواصل الاجتماعي في كانون الأول 2016، خدمة البث المباشر للفيديو بدقة “4k”، في نقلة نوعية لخدماتها التي توفرها للمستخدمين، وبعد توفيرها الدعم للفيديوهات بالدقة ذاتها قبل سنوات.

وأضاف الموقع أن الزر الجديد للبث المباشر سيظهر لمن تنطبق عليهم الشروط، في تطبيقات “يوتيوب” على “أندرويد” و “iOS”.

ويمكن للمستخدم استعمال خاصية البث من هاتفه، بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حسابه على “غوغل”، إذ تشبه ميزة المنشور الحي “Facebook live” على “فيس بوك”، وتحمل اسم “YouTube Connect”.

ويرى تقنيون أن خدمة البث المباشر جاءت جيدة، في وقت أتيحت الأجهزة والكاميرات الداعمة للخدمة بشكل أكبر منه عن الوقت الذي أتيح فيه عرض الفيديوهات بالدقة العالية على الموقع، دون السماح بالبث المباشر.

ويحتل “يوتيوب” بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد موقع “غوغل”، ويقول مسؤولو الموقع إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تتيح البث المباشر لكل مستخدم يملك ألف مشترك
  2. كيف تكسب المال في "يوتيوب" عبر ميزة "Super Chat"؟
  3. سبع نصائح ستحلق ببثك المباشر عبر "فيس بوك" في الفضاء الرقمي
  4. "يوتيوب" تعلن رسميًا عن خدمة البث التلفزيوني المباشر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة