× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الاتحاد السوري لكرة القدم يعلن انضمام فراس الخطيب للمنتخب

المهاجم السوري فراس الخطيب (انترنت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم أن المهاجم المحترف في نادي الكويت الكويتي، فراس الخطيب، سيكون في صفوف المنتخب ضمن مباراة أوزبكستان.

وقال نائب رئيس الاتحاد، محمد فادي الدباس، في حديث إلى شبكة “CNN” اليوم، الأربعاء 8 شباط، إن مدرب المنتخب، أيمن الحكيم، طلب توجيه الدعوة للخطيب، لتمثيل المنتخب في المباراة القادمة.

وأكد دباس أن الخطيب جاهز لخوض لقاء أوزبكستان، ضمن مباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، التي ستجري في آذار المقبل، وهو سيكون ضمن القائمة المستدعاة للمباراة.

وكان الخطيبب اعتبر في مقابلة مع “روسيا اليوم”، الأسبوع الماضي، أن “تمثيل الوطن هو شرف لكل لاعب”، ما اعتبره البعض رسالة للاتحاد السوري بجاهيزته للعودة إلى المنتخب.

وأكّد “عندما تصل الدعوة أو تتم المخاطبة بشكل رسمي من الاتحاد السوري لنادي الكويت الكويتي الذي ألعب في صفوفه حاليًا، فحينها ستكون الأمور رسمية فعلًا، وحينها سيكون من الطبيعي قبول الدعوة”.

وعن اللاعب عمر السومة المحترف في السعودية، أكد دباس أن الاتحاد وجه دعوة له أكثر من أربع أو خمس مرات للالتحاق بالمنتخب، لكنه رفض، كما أن إدارة ناديه أرسلت اعتذارًا رسميًا برفض اللاعب لأسباب شخصية.

وإلى جانب السومة أكد دباس أنه لا يوجد تواصل مع اللاعب جهاد الحسين، لأنه “كان قد أعلن اعتزاله اللعب دوليًا والاتحاد يتمنى له التوفيق”.

ورفض الخطيب اللعب في صفوف المنتخب لأسباب سياسية، وأعلن في 2012 خلال مهرجان نظّمه معارضون سوريون في الكويت، بأنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. فراس الخطيب ينضم رسميًا إلى صفوف المنتخب السوري
  2. هل يعود فراس الخطيب إلى صفوف المنتخب السوري؟
  3. الخطيب مؤكدًا عودة السومة: هدفنا رياضي بحت
  4. المنتخب السوري لكرة القدم يبحث عن نتيجة إيجابية أمام كوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة