× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأسد: قطرة دم لجندي روسي قُتل في سوريا أغلى من أي دعم

لقاء بشار الأسد مع الوفد الروسي اليوم 8 شباط (سانا)

ع ع ع

اعتبر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أن قطرة دم واحدة لجندي روسي قتل على الأراضي السورية لا تقدر بالمال.

وقال الأسد في لقاء مع وفد برلماني روسي، بحسب وكالة “سبوتنيك” اليوم، الأربعاء 8 شباط، إن “الدعم العسكري مهم جدًا، لكن قطرة دم واحدة لجندي روسي قتل على أرضنا، هي أغلى لنا من أي دعم عسكري”.

وأضاف أن “الدماء الروسية التي أريقت على أرضنا لا تقدر بالمال”، شاكرًا الطيارين الروس “الذين يعملون إلى جانب الجيش السوري في محاربة الإرهاب”.

وكان الأسد استقبل، اليوم، وفدًا من مجلس الدوما الروسي برئاسة، ديمتري سابلين، منسق مجموعة نواب الدوما مع مجلس الشعب السوري.

ويشارك سلاح الجوّ الروسي إلى جانب قوات الأسد، في ضربات جوّية ضدّ المعارضة السورية، منذ أيلول 2015، ويتخذ من قاعدة حميميم في ريف اللاذقية مركزًا له.

ويبلغ عدد الجنود الروس الذين قتلوا في سوريا، والمعلن عنهم رسميًا، 19 جنديًا، آخرهم كان مقتل جندي روسي برتبة رائد، في آب الماضي.

لكن وكالة الأناضول التركية ذكرت، بداية العام الماضي، أن عدد القتلى الروس في سوريا بلغ 109 عسكريين.

كما تحطمت طائرة روسية تقل 83 عسكريًا كانوا متجهين إلى سوريا، في كانون الأول الماضي، إلى جانب ثمانية عسكريين هم أفراد طاقمها.

ومن المتوقع أن يؤدي تصريح الأسد إلى رد فعل غاضب من قبل المقاتلين في صفوف نظامه، نتيجة عدم اهتمام الحكومة بالجرحى أو ذوي القتلى.

كما قد يؤدي إلى استهجان “حزب الله” الذي خسر الآلاف من مقاتليه في سوريا، بحسب ما قاله مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء، يحيى رحيم صفوي، في تشرين الثاني الماضي.

مقالات متعلقة

  1. الصباغ يعلق على رئاسته كأول مسيحي لـ "مجلس الشعب"
  2. قوات الأسد تحكم سيطرتها على برج زاهية في ريف اللاذقية
  3. موسكو تكشف عدد مقاتليها في سوريا وتغريهم بالمال
  4. هكذا منع ضابط روسي الأسد من اللحاق ببوتين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة