× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا: انخفاض أعداد اللاجئين ستّ مرات عن كانون الثاني 2016

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

ع ع ع

قال المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا، إن عدد طلبات اللجوء انخفض في كانون الثاني 2017 بواقع ست مرات عن العدد المسجل بنفس الفترة من عام 2016.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني، الأربعاء 8 شباط، تقدم ما يقارب 15 ألف مهاجر بطلب لجوء الشهر الماضي، فيما وصل العدد إلى 90 ألف في كانون الثاني لعام 2016.

وقالت مديرة المكتب، يوتا كورت، في مقابلة صحفية، إن المكتب الاتحادي للاجئين يدرس حاليًا 400 ألف طلب لجوء، متراكم من العام الماضي.

وكان المكتب أرجع سبب تكدس الطلبات، بداية العام، إلى تركيز موظفيه على الطلبات القديمة والطلبات المعقدة، بما فيها الطلبات التي يصعب فيها تحديد هويات أصحابها.

وقالت كورت “أولويتنا الرئيسية هي تسريع فحص طلبات اللجوء وتعميق اندماج اللاجئين في المجتمع وتسريع إجراءات ترحيل أولئك الذين ترفض طلباتهم”.

وأشارت إلى أن المكتب تلقى دعمًا كـ “تمويل”، بـ 40 مليون يورو، لتسريع إجراءات ترحيل الأشخاص الذين ليس لديهم فرص للبقاء في ألمانيا.

ولفت المكتب إلى أن معظم المتقدمين بطلبات لجوء، بداية العام الجاري، هم من الجنسية السورية والعراقية والإريتيرية.

وكانت ألمانيا استقبلت ما يقارب مليون لاجئ، منذ عام 2015، 326 ألف منهم سوريو الجنسية، وسط انتقادات حادة لسياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والتي يعوّل خصومها على خسارتها الانتخابات في أيلول المقبل.

مقالات متعلقة

  1. أيها اللاجئون.. استعدوا لاختبارات فردية في ألمانيا
  2. نصف مليون طلب لجوء بانتظار البت بها في ألمانيا
  3. طلبات اللجوء في ألمانيا تتراجع مجددًا
  4. 100 ألف طلب لجوء في ألمانيا عام 2017 رغم تشديد الإجراءات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة