× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تتوعد بـ “حملة مكثفة” لإزالة البسطات

انتشار بسطات الألبسة في دمشق (انترنت)

ع ع ع

توعّدت محافظة دمشق بحملة مكثفة جديدة لإزالة البسطات والمخالفات، التي لا تملك ترخيص في أسواق العاصمة.

التوعد جاء عبر عضو المكتب التنفيذي للشؤون المالية في محافظة دمشق، فيصل سرور، في حديثه إلى  صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب اليوم، الخميس 9 شباط.

وأكد سرور أن المحافظة تنوي “إعادة الرونق والمظهر الحضاري” إلى المحافظة من خلال الحملة، خاصة بعد “التشوهات البصرية الكبيرة التي طغت على المنظر العام لأسواق وأرصفة وأحياء العاصمة”.

الحملة الجديدة تأتي بعد شهرين، من حملة نظمتها المحافظة، في تشرين الثاني الماضي، أزالت خلالها أكثر من ألف بسطة إضافة إلى العديد من الأكشاك.

وكانت البسطات انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير في أحياء العاصمة وخاصة شارع الثورة، وكراج الست، والشيخ سعد، والمزة، نتيجة نزوح الآلاف من المناطق الأخرى إلى دمشق.

سرور أكد أنه خلال يومين فقط أزيل أكثر من 350 إشغالًا، مشيرًا إلى أن الحملات مستمرة في ظل انخفاض كبير بالمخالفات عن الفترة الماضية.‏

ولاقت حملات المحافظة ردود فعل متباينة من قبل المواطنين، بين مؤيد لها بسبب المعوقات التي تسببها هذه البسطات وخاصة على الأرصفة.

في حين وجد البعض أن هذه البسطات تعتاش منها آلاف الأسر النازحة من المناطق الأخرى التي لا معيل لها، وبالتالي يجب على الحكومة أن تؤمن عملًا لأصحابها قبل إزالتها.

وكان سرور أكد، في تشرين الثاني الماضي، أن “بعض البسطات التي أزيلت كانت تحوي على بضاعة بقيمة عشرة ملايين، إضافة إلى بسطات مراقبة بالكاميرات”.

مقالات متعلقة

  1. محافظة دمشق تكشف وجود "مافيات" للبسطات في دمشق
  2. لا بسطات رمضانية في دمشق هذا العام
  3. حملة لإزالة البسطات من الشارع الرئيسي لعفرين (صور)
  4. محافظة دمشق تبدأ بحملة لإزالة البسطات حول الجامع الأموي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة