× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصر تقفز 12 مركزًا في تصنيف “فيفا”.. وسوريا العاشرة آسيويًا

لاعبو المنتخب المصري بعد التاهل إلى نهائي كأس امم إفريقيا (انترنت)

ع ع ع

قفز المنتخب المصري لكرة القدم 12 مركزًا في تصنيف “فيفا” الشهري، بعد وصوله إلى المبارة النهائية في كأس أمم إفريقيا، الأحد الماضي.

واحتل المنتخب المصري المركز 23 في التصنيف الصادر اليوم، الخميس 9 شباط، بعد أن كان في المركز 35 الشهر الماضي.

الفراعنة اعتلوا صدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في التصنيف، متفوقين على منتخب السنغال الذي احتل المركز 31 والثاني إفريقيًا.

ويأتي ذلك بعد تأهل مصر إلى المباراة النهائية من بطولة أمم إفريقيا، وخسارتها أمام الكاميرون، الذي قفز 29 مركزًا واحتل المرتبة 29، بهدف دون مقابل.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة الترتيب متقدمًا على البرازيل، فيما كانت بقية منتخبات العشرة الأوائل كالتالي: ألمانيا، وتشيلي، وبلجيكا، وفرنسا، وكولومبيا، والبرتغال، وأوروغواي، وفي المركز العاشر المنتخب الإسباني.

المنتخب السوري احتل المركز 93 عالميًا، والمركز العاشر آسيويًا، خلف كل من المنتخب الإيراني في المركز 32، وكوريا الجنوبية (39)، اليابان (52)، استراليا (54)، السعودية (56)، أوزبكستان (63)، الإمارات (68)، قطر (85)، الصين (86).

ويعتمد “فيفا” على نتائج المباريات للتصنيف ويستخدم نظامًا لاحتساب النقاط، وتعطى هذه النقاط بناء على نتائج المبارات الدولية التي يعترف بها الاتحاد الدولي.

مقالات متعلقة

  1. المنتخب المصري يدخل قائمة العشرين الكبار في العالم
  2. المنتخب السوري يقفز 18 مركزًا في تصنيف الفيفا لكرة القدم
  3. المنتخب السوري يتقدم مركزين والبرازيل تستعيد صدارة العالم
  4. المنتخب السوري يتراجع خمس مراكز في تصنيف "فيفا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة