× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تمهيدًا لدخول سوق العمل ضمن مشروع "كفاءة"

مركز “تنمية” يُخرّج متدربيه من فئة الشباب في الغوطة الشرقية

متدربون ضمن مشروع كفاءة في الغوطة الشرقية - 8 شباط 2017 (عنب بلدي)

متدربون ضمن مشروع كفاءة في الغوطة الشرقية - 8 شباط 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – خاص

أنهت آيات جمعة (25 عامًا)، 15 جلسة تدريب عملية في دورة “أوفيس”، ضمن المرحلة الأولى من مشروع “كفاءة” لتدريب الكوادر البشرية، الذي يديره مركز “تنمية للإدارة والتطوير” في الغوطة الشرقية، والتي انتهت في الثامن من شباط الحالي.

تخرّجت آيات و200 متدرب ومتدربة، حصلوا جميعهم على شهادات تخرج، بعد أن حضروا دورات متنوعة، وتؤكد الشابة، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أنها ستستفيد من الشهادة التي منحها المركز، “ستسهل حصولي على وظيفة إدارية في إحدى المؤسسات”.

تنوعت الدورات، وشملت تدريبات في الأقسام الإدارية وقسم المعلومات التقنية لبرامج يحتاجها العاملون في مؤسسات الغوطة، مثل “فوتوشوب و”بريميير” و”أوفيس”، إضافة إلى التدريب على برامج الإدارة الاستراتيجية وتخطيط المشاريع، واللغة الإنكليزية.

مركز “تنمية” للإدارة والتطوير، مركزه الرئيسي في مدينة دوما. أسسه مجموعة من الاختصاصيين في مجال الإدارة، مطلع عام 2013، ورعى نشاطات وبرامج تدريبية مختلفة، وناقش قضايا مجتمعية متنوعة، على مدار السنوات الماضية.

ويقول بشير محمود (33 عامًا)، متدرب في الدورة ذاتها، إن المعلومات التي حصل عليها كانت “نافعة”، ورفعت من كفاءته كموظف في السلك التعليمي، مضيفًا في حديثٍ إلى عنب بلدي، “لاحظت أن أدائي تغير وانعكس إيجابًا على عملي، وأتمنى استمرار الدورات خلال الفترات المقبلة”.

الدورات تُمهّد للدخول في سوق العمل

يقول عبد الله الشامي، المدير التنفيذي لمركز “تنمية”، إن الدفعة الأولى من الدورات استهدفت فئة الشباب من الذكور والإناث فوق 18 عامًا، المقبلين على الدخول في سوق العمل.

وأوضح الشامي”استقبلنا أكثر من 700 طلب لمتدربين، وأنهينا تدريب 300 منهم خلال المرحلة الأولى، نجح منهم مئتان”.

اعتمد القائمون على المشروع معايير “عالية” من خلال تدريبات عملية “مكثفة”، ويؤكد المدير التنفيذي للمركز، أن الأقسام الإدارية نالت النصيب الأكبر من المنتسبين، مردفًا “سجلنا أسماء من نجح ضمن برنامج كفاءة للتوظيف، وستعرض السيرة الذاتية لهم على المؤسسات”.

 

مقالات متعلقة

  1. الغوطة الشرقية
  2. الموت لا يفارق الغوطة الشرقية
  3. أجواء رمضانية في الغوطة الشرقية لدمشق
  4. خريطة حفر أنفاق الغوطة الشرقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة