× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشرطة الكندية تعتقل عائلة سورية حاولت دخول أراضيها من أمريكا

ع ع ع

اعتقلت شرطة مدينة هيمينغ فورد الكندية، عائلة سورية مكونة من ثلاثة أشخاص، حين كانت تحاول دخول كندا بطريقة “غير شرعية”، عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “CBC” الكندي، الأحد 12 شباط، فإن العائلة كانت تحاول اجتياز الحدود والدخول من أمريكا، إلى مقاطعة كيبيك الكندية.

بدورها ذكرت الشرطة الكندية في تقرير عن الحادثة، أن العائلة مكونة من أب وأم وطفلة في الثالثة من عمرها، موضحةً أنها وصلت من نيويورك وحاولت العبور إلى كندا لتقديم طلب لجوء.

الشرطة  حجزت أمتعة العائلة، التي حاولت الدخول في يوم مثلج، وصلت فيه درجة الحرار إلى 15 تحت الصفر، بحسب الموقع، بينما من المقرر إيصالها إلى معبر سانت برنارد دي لاكولي، ثم إلى مركز احتجاز المهاجرين في لافال لمدة 48 ساعة.

وتنشر الشرطة في الغابات الكندية القريبة من الحدود، دوريات على مدار الساعة، ذكرت أنها اعتقلت 27 طالب لجوء في مانيتوبا السبت الماضي، وجميعهم من الصوماليين.

يمكن لطالبي اللجوء الذين يحق لهم الدخول إلى كندا، الوصول عبر المعابر الرسمية.

إذ يمكنهم الدخول من معبر “بيس بريدج” قرب مدينة بوفالو، عن طريق تسجيل أسمائهم ثم الدخول إلى البلاد، وهي الطريقة التي يستخدمها السوريون عادة للدخول، وفق حالات رصدتها عنب بلدي.

وتؤكد شرطة حرس الحدود الكندية، أن عدد طالبي اللجوء القادمين عن طريق كيبيب، تجاوز 593 شخصًا في نهاية العام الماضي.

بينما ارتفع عدد طالبي اللجوء من 46 طلب في كانون الثاني عام 2014، إلى 452 في كانون الثاني الماضي، وفق الإحصاءات الرسمية الكندية.

مقالات متعلقة

  1. رئيس الوزراء الكندي: لن نمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين
  2. عائلة سورية لاجئة تصل إلى القطب الشمالي
  3. عائلة سورية لاجئة تلم شمل قطتها إلى كندا
  4. كندا تقبض على امرأة بتهمة "تهريب" لاجئين من أمريكا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة