عقيلة الأسد تنشر صورة عائلتها.. سوريون يُعلّقون

صورة نشرتها أسماء الأسد عبر صفحتها في "فيس بوك" - شباط 2017 (في سبوك)

camera iconصورة نشرتها أسماء الأسد عبر صفحتها في "فيس بوك" - شباط 2017 (في سبوك)

tag icon ع ع ع

علّق عشرات السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي، على صورة جديدة نشرتها عقيلة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، للعائلة.

الصورة نشرتها الأسد عبر صفحتها الرسمية مساء السبت 11 شباط، وظهرت فيها إلى جانب أطفالها حافظ وبشرى وكريم، وباسل ابن أخت الأسد، وزوجها آصف شوكت.

ويندر ظهور أولاد عائلة الأسد على وسائل التواصل، وبينما تنشر صورهم من وقت لآخر تظهرهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، يتداول ناشطون أخرى لأطفال في سوريا وسط الموت والقصف والدمار.

سوريون يعلقون

سيل من التعليقات من موالي الأسد ومعارضيه على الصورة، التي التقطت داخل مطعم “نسمة جبل” المطل على جبال اللاذقية، وكتب أحدهم “هالزاوية بحبا وبحبكون لأن بتحبوها.. انتوا أحلى عيلة ونحنا رح نكمل معكون لترجع سوريا أحلى”.

ورصدت عنب بلدي تعليقات باللغة الإنكليزية، دعت بعضها إلى “أرجوكم تجنبوا الاقتتال بين السنة والشيعة فجميعنا مسلمون”، بينما تحدثت أخرى عن مقابلة الأسد قبل أيام مع الصحيفة البلجيكية، وكتبت لينا ساندرسون “شاهدت المقابلة وجعلهم الأسد يشعرون كم هم أغبياء”.

معارضون سوريون استنكروا نشر الصورة، وكتب محمد قاسم “معقول مشان هالعيلة ماتت آلاف العوائل ونقسم الشعب لمية شعب والناس لألف لون، واحتلنا التركي والإيراني والسعودي والروسي من شان تقعدو هالقعدة؟”.

واستهجن آخرون ظهور الأسد في المقابلات، وإنكاره لما يجري على الأراضي السوري، “في وقت يتمتع مع عائلته ويأكل في أفضل المطاعم غير آبه بما يجري في سوريا”.

بينما جاءت تعليقات الموالين للنظام، مجملها متشابهة في ثلاث عبارات: “الله يحميكم، دايم عزك يا أسد، انتوا أجمل عيلة”.

ويحظى الأسد وأبناؤه بشعبية بين الموالين وأبرزهم ابنه حافظ، الذي يظهر أكثر من بقية أخوته عبر وسائل الإعلام، وكان آخر ظهور له عندما سافر إلى الصين، للمشاركة في الأولمبياد السوري، العام الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة