× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“سنستون”.. جهاز يسجل أفكارك ويؤرشفها تلقائيًا

وصل الدعم المالي للجهاز أكثر من 50 ألف دولار،(بزنس إنسايدر)

ع ع ع

أطلق موقع “كيك ستارتر” بداية الشهر الجاري مشروع “سينستون”، وهو جهاز صغير يمكن ارتداؤه، بتقنية تتيح التسجيل الصوتي من خلال زر بسيط، ومن ثم ينقل الملفات لتطبيق مخصص على الهاتف.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “بزنس إنسايدر”، فإن الجهاز يساعد على تتبع أفكار حامله، وتكوين قائمة بها، إضافة إلى وقت التسجيل.

كما يعمل جهاز “سنستون” على بدء النسخ بشكل تلقائي، لذا سيمكّن المستخدم من التسجيل في أي وقت، ليتحول إلى نصوص قابلة للتحرير والمشاركة.

ويثبت الجهاز في الملابس أو ارتدائه كإسوارة حول المعصم، ويستخدم عن طريق زر ينقر عليه واحد للتسجيل وثاني للإيقاف، ويتزامن بدء التسجيلات مع تطبيق الهاتف، ثم تحمّل سحابيًا.

The device can be clipped to your collar...

وللجهاز القدرة على تخزين 50 ساعة من الملاحظات سحابيًا، ونسخ 300 ملاحظة مدتها دقيقة واحدة شهريًا، وأيضًا من المتوقع أن تتكامل هذه الملاحظات مع تطبيقات مثل “تريلو” و”إفري نوت”.

من المقرر أن يبدأ شحن “سنستون” في شهر تموز المقبل وفي أيلول سيصبح تطبيقه قابل للتحميل على الأجهزة الذكية.

ويعتبر موقع “كيك ستارتر” ساحة لعرض المشاريع الشخصية التي تحتاج للدعم، إذ يطرح المشروع وتبدأ التبرعات والدعم المالي من الأفراد العاديين للمشروع، حتى يتمكن صاحبه من إطلاقه وتوفيره للجميع.

وبلغ عدد التبرعات للجهاز في موقع “كيك ستارتر” أكثر من 50 ألف دولار.

وكان باحثون في معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، طوروا مؤخرًا، تطبيقًا جديدًا يكشف عن عواطف وأحاسيس المستمعين إلى حديث شخص ما.

وبحسب ما ذكر موقع “ذا فيرج” الأمريكي، 7 شباط الماضي، يمكن تحميل التطبيق على الساعات الذكية، ليساعد على تحليل المحادثة، والتعرف على المشاعر الكامنة وراء كل جزء من الحديث.

كما يرصد التطبيق حركات الجسم أو ما يعرف بـ “لغة الجسد”، بالإضافة إلى تحليل نبرات الصوت.

مقالات متعلقة

  1. "مايكروسوفت" تكشف عن "Xbox One X" بميزات "خيالية" (فيديو)
  2. لا ترغب بقراءة الكتب الإلكترونية.. “Kindle” ربما يغير رأيك
  3. بـ "كبسة زر".. بلدية تركية تقدم خدمات خاصة لكبار السن
  4. مصادر تقنية: "آبل" تطوّر هاتف "آيفون 8" في إسرائيل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة