× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أبو ريان” قيادي أردني في “النصرة” فجّر نفسه في المنشية

"أبو ريان المهاجر" القيادي في "جبهة النصرة" (تويتر)

"أبو ريان المهاجر" القيادي في "جبهة النصرة" (تويتر)

ع ع ع

نفّذ “أبو ريان المهاجر” أول عملية تفجيرية في معركة “الموت ولا المذلة” على أطراف حي المنشية في مدينة درعا، والتي أعلنتها غرفة عمليات “البنيان المرصوص” اليوم، الأحد 12 شباط.

وتشارك “جبهة فتح الشام (النصرة سابقًا)” في معركة “الموت ولا المذلة”، المعلنة اليوم من قبل فصائل درعا، والهادفة إلى السيطرة على حي المنشية.

“أبو ريان”، الذي ينحدر من مدينة معان الأردنية، تسلم القيادة العسكرية لـ “جبهة النصرة” في محافظة درعا سابقًا، ويقيم في درعا البلد منذ سنوات.

عرف عن “أبو ريان” أخلاقه “الحسنة” وقتاله “الشرس” في المعارك، بحسب مصادر إعلامية في المدينة، وترك قيادة الفصيل الذي ينتمي إليه منذ أشهر طويلة.

وأعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” أن الفصائل المشاركة سيطرت على مواقع داخل حي المنشية، بعد تفجير عربتين مفخختين على أطرافه.

وضمت “جبهة فتح الشام”، المنضوية حديثًا في “هيئة تحرير الشام” قياديين أردنيين، أبرزهم سامي العريدي، وإياد الطوباسي (أبو جليبيب الأردني)، وبلال خريسات (أبو خديجة الأردني)، وانشق الأخيران عنها في آب الفائت.

مقالات متعلقة

  1. اقتتالٌ بين عناصر "الجيش الحر" يقتل قائدًا في معركة درعا البلد
  2. تجدد الاشتباكات في المنشية وقصف على درعا البلد
  3. المعارضة تشن هجومًا على آخر معاقل الأسد في درعا البلد
  4. اغتيال قيادي معارض في مدينة درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة