× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواقع تقنية تُسرّب مواصفاته: “نوكيا” تستعد لإطلاق “Nokia 8”

ع ع ع

ذكرت مواقع تقنية أن الشركة الفنلندية “Nokia”، تستعد لإطلاق هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، بعد إعلانها بشكل رسمي عن إطلاق هاتفها “Nokia 6” العام الحالي.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على بعض المواقع التقنية اليوم، الاثنين 13 شباط، إن الهاتف المنتظر سيكون بمواصفات “عالية”، وهو نفس الهاتف الذي تحدث عنه تقنيون على أنه “Nokia P1”.

وذكر موقع “wccftech” التقني، أن الجهاز سيعمل بنظام التشغيل “أندرويد 7 نوغا”، وسيطلق بشاشة “أموليد 5.7 بوصة  QHD”، مع معالج “سناب دراغون 835”.

وتحدث الموقع أن هناك إصدارات للهاتف، الأول بسعة تخزينية 64 غيغا بايت، والآخر 128 غيغا بايت، وكلاهما يمكن زيادة سعته باستخدام بطاقة الذاكرة، ووفق التسريبات فإن كاميرا الهاتف ستصل دقتها إلى 24 ميغا بكسل.

صور نشرتها مواقع تقنية على أنها لهاتف "Nokia 8" (إنترنت)

صور نشرتها مواقع تقنية على أنها لهاتف “Nokia 8” (إنترنت)

ولم تكشف الشركة التي عادت إلى عالم الهواتف مؤخرًا، عن أي معلومات حول وجود الهاتف أو أنها ستطلقه في وقت قريب.

إلا أن تقنيين توقعوا أنه في حال نيتها إطلاق الهاتف، ربما سيكون أفضل وقت لتعلن عنه، خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، الذي سيبدأ بعد أسبوعين في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال رئيس فريق الإدارة المشترك لـ “Nokia” في الصين، مايك وانج، في وقت سابق، إن الشركة تعتزم إطلاق ثلاثة أو أربعة أجهزة محمولة تحمل علامتها التجارية، وتعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وستشمل الأجهزة هواتف ذكية وحواسيب لوحية.

صور نشرتها مواقع تقنية على أنها لهاتف "Nokia 8" (إنترنت)

صور نشرتها مواقع تقنية على أنها لهاتف “Nokia 8” (إنترنت)

وأعلنت الشركة رسميًا مطلع العام الجاري، أنها ستطلق هاتفها “Nokia 6″، ويحتوي على كاميرتين أمامية وخلفية، وتتميز الكاميرا الخلفية بدقة “16 MP” بفتحة عدسة “f/2.0″، ومزودة بفلاش “LED”، إضافةً إلى خاصية الضبط التلقائي للصورة، بينما تتوفر الكاميرا الأمامية بدقة “8 MP”.

الشركة التي كانت حتى وقت قريب، الأكثر هيمنة على أسواق الهواتف المحمولة في العالم، خبا نجمها أمام عملاقي الإنتاج في ذات القطاع حاليًا، شركتي “Apple” الأمريكية و”Samsung” الكورية الجنوبية.

ما اضطرها لبيع نفسها إلى كبرى شركات البرمجيات في العالم “مايكروسوفت”.

ووقعت مؤخرًا مع شركة “HMD Global” المشغلة لها، اتفاقية مع شركة “FIH Mobile Limited” التابعة لشركة “وكسكون” التايوانية، لتتولى صناعة الهواتف والحواسيب الذكية التي تحمل علامتها التجارية، على أن تستثمر أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، لدعم تسويق هذه الأجهزة.

مقالات متعلقة

  1. هاتفين أندرويد من "نوكيا" نهاية الشهر و"3310" مجددًا
  2. تقنيون يسربون مواصفات الجهاز "الأكثر ابتكارًا" من "HTC"
  3. "بلاك بيري" تطلق هاتف "DTEK60" بنظام أندرويد
  4. ميزة في "أندرويد نوجا" تمنع اختراق الهاتف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة