× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عائلة سورية لاجئة تُسمّي مولودها باسم رئيس الوزراء الكندي

ع ع ع

سمّت عائلة سورية لاجئة في كندا، مولودها الجديد الذي ولد قبل أيام، جاستن ترودو، تيمنًا باسم رئيس الوزراء الكندي، الذي حصد شعبية واسعة بين اللاجئين خلال الأشهر الماضية.

وترجمت عنب بلدي عن موقع “CBC” الكندي مساء الاثنين 13 شباط، أن أسرة اللاجئ السوري، حسام الدين الأحمد، التي تعيش داخل غرفة في فندق شمال مدينة يورك الكندية، أطلقت اسم جاستن على مولودها.

الأحمد وصل إلى كندا قبل شهر، 8 كانون الثاني، بينما ولدت زوجته شيرين الطفل، بعد ساعات من الوصول إلى منزله الجديد الجمعة الماضي، مع طفلتهم إزدهار (عامان).

“وجدنا الإنسانية في التعامل مع الجميع”، قال الأحمد للموقع الكندي، مضيفًا “نحن نحب رئيس الوزراء ونشعر بغاية السعادة لأن طفلنا ولد هنا، كما أن التسمية تأتي لنقول شكرًا يا كندا لترحيبك بآلاف اللاجئين”.

ولاقت تغريدة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في حسابه عبر “تويتر”، 28 كانون الثاني الماضي، ومفادها “أهلًا بكم في كندا WelcomeToCanada#”، ترحيبًا واسعًا من السوريين وغيرهم من اللاجئين.

وخاطب ترودو  الفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب، قائلًا “الكنديون يرحبون بكم، بغض النظر عن عقيدتكم، فالتنوع هو مصدر قوتنا”.

فيما اعتبر بعض اللاجئين أن التغريدات “جاءت كرد غير مباشر، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقراراته الأخيرة المتعلقة باللاجئين”، والتي ألغتها محكمة الاستئناف حتى اليوم.

ويعتبر ترودو أول رئيس وزراء يستقبل اللاجئين السوريين في المطار، مرحبًا بقدومهم إلى كندا.

ووصلت أول مجموعة من اللاجئين السوريين على متن طائرة عسكرية إلى تورونتو الكندية، كانون الأول 2015.

ترودو رحّب حينها بالعائلات السورية قائلًا “سنتذكر جميعًا هذا اليوم”، مردفًا أن كندا “تعتبر استقبال اللاجئين ومنحهم مستقبلًا أفضل لهم ولأبنائهم برحابة صدر يشكل مصدر قوة”.

ويقطن مئات السوريين اليوم في كل من تورنتو وكيبيك الكنديتين، ومن المقرر أن تستقبل كندا مئات آخرين من المسجلين لدى منظمة الأمم المتحدة، بينما يدخلها عائلات سورية، عن طريق أمريكا، وفق حالات رصدتها عنب بلدي في وقت سابق.

وليست المرة الأولى التي يطلق لاجئون سوريون أسماء مسؤولين على مواليدهم، إذ سمت عوائل خلال السنوات الماضية أطفالها على اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “عرفانًا لتركيا”.

عائلة اللاجئ السوري مع مولدهم الجديد - 13 شباط 2017 (CBC الكندي)

عائلة اللاجئ السوري مع مولدهم الجديد – 13 شباط 2017 (CBC الكندي)

مقالات متعلقة

  1. رئيس الوزراء الكندي: لن نمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين
  2. رئيس الوزراء الكندي: اللاجئون السوريون مستقبل اقتصاد بلادنا
  3. كندا تستقبل 25 ألف لاجئ سوري وتنوي قبول آخرين
  4. مواليد سوريون يحملون أسماء زعماء العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة