× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

هاتفين أندرويد من “نوكيا” نهاية الشهر و”3310″ مجددًا

ع ع ع

تعتزم شركة “HMD” المالكة والمسوقة لـ”نوكيا” الكشف عن هاتفي أندرويد إضافيين في معرض الجوال العالمي الذي سينطلق في مدينة برشلونة الإسبانية مابين 27 شباط الجاري و2 آذار المقبل، إضافةً إلى طرح نوكيا “3310” إلى السوق من جديد.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي من موقع “venturebeat” التقني اليوم، الثلاثاء 14 شباط، فإن الهاتفين الجديدين سيكونا بمواصفات أقل من “Nokia 6”.

وأعلنت الشركة رسميًا مطلع العام الجاري، أنها ستطلق هاتفها “Nokia 6″، ويحتوي على كاميرتين أمامية وخلفية، وتتميز الكاميرا الخلفية بدقة “16 MP” بفتحة عدسة “f 2.0″، ومزودة بفلاش “LED”، إضافةً إلى خاصية الضبط التلقائي للصورة، بينما تتوفر/الكاميرا الأمامية بدقة “8 MP”.

الهاتف الأول بحسب الموقع سيكون من نوع “Nokia 5″، إذ سيحمل شاشة 5.2 بوصة عالية الدقة “720 p”، مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية 12 ميغابكسل، كما سيكون أرخص من “Nokia 6″، ومن المتوقع بيعه بسعر 199 يورو.

أما الهاتف الآخر فهو “Nokia 3” الأقل من حيث المواصفات والسعر من أجهزة الشركة الأخرى، إذ تستهدف منه “نوكيا” من يريد الحصول على هاتف ذكي بعلامتها وبعمل بنظام أندرويد، وفق الموقع.

وفي ذات السياق، أشار الموقع أنه من المتوقع أيضًا أن تطرح الشركة هاتف “3310 Nokia” بنسخة محسنة وبسعر 59 يورو فقط، لمن “يريد تذكر الأيام الجميلة مع الشاشة الخضراء والبطارية التي تدوم لأيام”.

وذكرت مواقع تقنية أمس الاثنين أن الشركة، تستعد لإطلاق هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” تحت اسم “Nokia 8″، بعد إعلانها بشكل رسمي عن إطلاق هاتفها “Nokia 6” العام الحالي، حيث سيكون بمواصفات “عالية”، وهو نفس الهاتف الذي تحدث عنه تقنيون على أنه “Nokia P1”.

ووقعت مؤخرًا مع شركة “HMD Global” المشغلة لها، اتفاقية مع شركة “FIH Mobile Limited” التابعة لشركة “وكسكون” التايوانية، لتتولى صناعة الهواتف والحواسيب الذكية التي تحمل علامتها التجارية، على أن تستثمر أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، لدعم تسويق هذه الأجهزة.

وتستعد الشركات المصنعة للهواتف الذكية لاستعراض أبرز منتجاتها من الهواتف عالية المواصفات في مؤتمر الجوال العالمي القادم، ومن بينها “هواوي”، و”إتش تي سي”، و”موتورولا”، و”سوني”، و”سامسونغ”.

مقالات متعلقة

  1. "واتس أب" توقف تطبيقها على عددٍ من الموبايلات نهاية العام
  2. مواقع تقنية تُسرّب مواصفاته: "نوكيا" تستعد لإطلاق "Nokia 8"
  3. نوكيا تعلن رسميًا عن هاتف "Nokia 6" بنظام أندرويد.. تعرف على ميزاته
  4. مواقع تقنية تُسرّب مواصفات هاتف "نوكيا 9" الجديد (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة