fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد نيويورك ومينيسوتا وواشنطن.. فيرجينا تتحدى ترامب وترحب بالمسلمين

مسافرون عالقون في المطارات الأمريكية (إنترنت)

ع ع ع

أصدرت القاضية الفيدرالية الأمريكية في ولاية فيرجينيا، ليوني برينكيما، قرارًا بوقف تنفيذ الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي، والذي يقضي بحظر دخول مواطني سبع دول مسلمة إلى الاراضي الامريكية، من ضمنهم سوريا.

واعتبرت برينكيما، أنّ القرار الذي أصدره ترامب، غير متوافق مع الدستور الامريكي، وأكّدت أنّه “سيلحق أضرارًا لا يمكن تداركها على شعب فيرجينيا ومؤسساتها”.

وبحسب النائب العام لولاية فرجينيا والتابع للحزب الديمقراطي، مارك هيرينغ، فقد تكبدت الولاية خسائر بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، نتيجة إلغاء مئات الطلاب المسلمين تسجيلهم في جامعات الولاياة، مؤكّدًا أن القرار الذي اتخذته القاضية “تاريخي”.

نيويورك السباقة في تحدّي ترامب

عقب دخول قرار ترامب حيّز التنفيذ، تكدّس المئات من المسلمن في المطارات الأمريكية، الأمر الذي تسبب بأزمة خانقة في المطارات، ودفع محكمة فى بروكلين بنيويورك، لإصدار قرار يسمح بالإقامة الطارئة للموقوفين، ويمنع الحكومة الأمريكية مؤقتًا من ترحيل أشخاص لديهم تأشيرات سليمة من البلاد بعد أن وصلوا إلى مطارات أمريكية.

ووفقًا للوثيقة الصادرة عن المحكمة الفيدرالية فى بروكلين، فإن القاضية الفيدرالية الأمريكية، آن دونيلي، بتاريخ 29 كانون الثاني، أصدرت أوامرها للسلطات الأمريكية بعدم ترحيل أى من رعايا الدول السبع المشمولة بالحظر الرئاسى، وهى إيران والعراق واليمن والصومال والسودان وسوريا وليبيا، إذا كانت بحوزتهم تأشيرات ووثائق تجيز لهم الدخول إلى الولايات المتحدة.

محكمة سياتل بولاية واشنطن، أصدرت قرارًا مشابهًا بتاريخ 3 شباط، يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار الرئيس دونالد ترامب التنفيذي، لتتبعها ولاية مينيسوتا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة