المياه تعود إلى أحياء حلب بعد 43 يومًا من الانقطاع

camera iconتعبئة المياه في حلب 2015(رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلن محافظ مدينة حلب، حسن أحمد دياب، بدء عودة المياه إلى أحياء المدينة بعد انقطاع دام حوالي 43 يومًا.

وقال دياب، بحسب صفحات متطابقة موالية للنظام السوري اليوم، الثلاثاء 14 شباط، إن “ضخ المياه لمراكز المدينة بدأ بعد تعقيمها، وتحليلها والتأكد من سلامتها”.

ونشرت صفحة “شبكة أخبار حلب الزهراء” عبر “فيس بوك” أن المياه وصلت إلى محطة سليمان الحلبي، وبدء وصولها لوسط حلب”.

مصدر لعنب بلدي في حلب الجديدة أكد أن المياه لم تصل حتى الآن إلى المنطقة.

وأشار المصدر إلى تخوف الأهالي في بعض المناطق من تزامن وصول المياه بانقطاع التيار الكهربائي، نتيجة الحاجة إلى “مضخات” لتعبئة المياه.

وكان النظام السوري يتهم فصائل المعارضة بقطع المياه عن أحياء حلب أثناء سيطرتها على محطة سليمان الحلبي، لكن قطع المياه استمرّ بعد خروج مقاتلي المعارضة من أحياء المدينة.

لتعود حكومة النظام وتتهم تنظيم “الدولة الإسلامية” بقطع المياه من منابعها عند نهر الفرات.

عودة المياه تأتي بعد إطلاق مواطنين في حلب، نداءات استغاثة على صفحات “فيس بوك” مؤخرًا، ناشدوا عبرها حكومة النظام بتوفير المياه لهم، بعد شهر ونصف من انقطاعها.

وبدأت نداءات الاستغاثة كمناشدات للحكومة ورئيس النظام السوري، بشار الأسد، لكنها ما لبثت أن تحولت إلى اتهامات إلى عدد من المسؤولين بدفع أزمة المياه للتفاقم مقابل استثمار مياه الآبار الجوفية، وبيعها للمواطنين بأسعار باهظة.

وكان غضب المواطنين تجلى في أوضح صوره بعد أن سيطر النظام على كامل المدينة، في كانون الأول الماضي، ووعد بتوفير الأمان والخدمات وتحسين الظروف المعيشية، إلا أنّ حالات السرقة الكبيرة وتردي الأوضاع الخدمية في المدينة خلال الشهرين الماضي، حرّكت غضبًا شعبيًا واسعًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة