فوز تاريخي لباريس سان جيرمان على برشلونة

camera iconالارجنتيني دي ماريا صاحب الهدف الثاني (AFP)

tag icon ع ع ع

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا تاريخيًا على مضيفه برشلونة الإسباني، عندما تغلب عليه برباعية نظيفة، ضمن منافسات دوري 16 من دوري أبطال أورويا.

وافتتح التسجيل، في المباراة التي جرت على ملعب “حديقة الأمراء” اليوم الثلاثاء 14 شباط، الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 18 عن طريقة ركلة حرة نفذها ببراعة.

وفي ظل غياب تام لمدافعي الفريق الإسباني، تمكن جوليان دراكسلر، من تسجيل الهدف الثاني للفريق الباريسي في الدقيقة 40.

في الشوط الثاني استمرت معاناة لاعبي برشلونة، وخاصة خط الوسط الذي كان غائبًا تمامًا بالرغم من وجود أندريس أنيستا.

وعلى عكس توقعات المباراة عاد أنخل دي ماريا ليسجل الهدف الثاني الشخصي له، والثالث لفريقه في الدقيقة 55، قبل أن يختتم زميله كافاني مسلسل الأهداف، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز صعّب الباريسي مهمة برشلونة في بلوغ دور ربع النهائي لدوري الأبطال، إذ يحتاج للفوز على أرضه في مباراة الإياب التي ستجري الشهر المقبل بخماسية نظيفة على الأقل.

وبهذا الفوز ثأر باريس سان جيرمان من البارسا بعد خروجه من البطولة على يده في نسخة عام 2013، في ربع النهائي، عندما تفوق البارسا بمجموع المباراتين والتعادل لهدفين لكل منهما في حديقة الأمراء.

وفي نسخة عام 2015 تمكنت البارسا من سحق “PSG” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أرضه وبين جمهوره في الدور 16، قبل الفوز عليه بهدفين دون مقابل في مباراة الإياب في “كامب نو”.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة