× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عقدة الفرق الإيطالية تلاحق ريال مدريد في لقاء نابولي اليوم

فريق ريال مدريد الإسباني (انترنت)

ع ع ع

يشهد ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية لقاءً قويًا بين صاحب الأرض ريال مدريد، وفريق نابولي الإيطالي، ضمن منافسات دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويأتي اللقاء مساء اليوم، الأربعاء 15 شباط، في ظل معاناة الفريق الملكي من عقدة الفرق الإيطالية على مدى العقود الثلاثة الماضية.

ريال مدريد، وبالرغم من اعتباره قائد المسابقة، كونه أكثر الفرق تحقيقًا للقب بـ 11 مرة، إلا أن الفرق الإيطالية تعتبر عقدته في دوري الأبطال، إذ ودّع المسابقة سبع مرات على يد فريق إيطالي من آخر ثماني مواجهات.

وكانت آخر مواجهة في موسم 2014-2015، بين ريال مدريد ويوفنتوس ضمن دور النصف النهائي.

وتمكن فريق السيدة العجوز من الإطاحة بالنادي الملكي بمجموع المبارايتين.

ويغيب عن اللقاء مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل، بسبب عدم شفائه بشكل كامل من الإصابة، بحسب ما قاله المدرب زين الدين زيدان.

ويحضر المباراة الأسطورة الأرجنتينية، دييغو ماردونا، بعد توجيه إدارة فريق نابولي الإيطالي دعوة له باعتباره أحد نجوم الفريق القدامى.

وعلّق زيدان على وجود ماردونا قائلًا “مارادونا واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ، وربما الأفضل على الإطلاق، لكني لا أخشى مارادونا، بل لاعبي نابولي المميزين، ونحن أيضًا لدينا أسلحتنا”.

وفي لقاء آخر يلتقي فريقا بايرن ميونخ الألماني بقيادة أنشيلوتي، مع أرسنال الإنكليزي بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينجر.

ويسعى البايرن إلى تأكيد تفوقه على أرسنال بعد نجاحه في إخراجه من الدور نفسه خلال ثلاث مناسبات سابقة، في أعوام 2005 و2013 و2014.

مقالات متعلقة

  1. طرد بوفون.. نهاية درامية ليوفنتوس
  2. أسينسيو "الحاسم".. أهداف بوزن "الأبطال"
  3. بعد سلسلة من النتائج الإيجابية.. ريال مدريد يثبت سولاري
  4. رونالدو "المريخي" يقسو على بوفون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة