× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

غرامة مالية لو أضعت جوازك أو إقامتك في السعودية

ع ع ع

أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية، السبت 18 شباط، أن فقدان الإقامة أو الجواز في السعودية، قد يعرض صاحبه لغرامة مالية تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.

أكدت الإدارة العامة، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق” السعودية، أن الإبلاغ بفقدان الجواز أو الإقامة حال فقدانها، بعد مضي 24 ساعة، يعرض صاحبه لغرامة تتراوح بين ألف وثلاثة آلاف ريال.

وشددت الإدارة على ضرورة سرعة إبلاغ المواطنين وكذلك المقيمين بالنسبة لبطاقة “هوية مقيم”، قبل مضي الفترة القانونية المحددة بـ 24 ساعة.

كما دعت الجوازات، جميع المقيمين إلى سرعة تجديد إقامتهم قبل انتهائها بوقت كافٍ، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، وإتمام عمليَّة التجديد بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية، بحسب “الشرق”.

ونوهت إلى أن من تنتهي إقامته دون تجديدها في موعدها، سيتعرض لغرامة قدرها 500 ریال للمرة الأولى، على أن تتضاعف حال تكرارها.

ويقيم في السعودية نحو مليوني سوري، بحسب أرقام رسمية، معظمهم مقيمون وآخرون لجؤوا إليها بصفة زائرين خلال الأعوام الخمسة الفائتة.

وأصدرت الحكومة السعودية خلال الأشهر الفائتة، جملة قرارات تصب في صالح خزينة الدولة، من ضرائب ورسوم جديدة على المواطنين والمقيمين والزائرين إليها، الأمر الذي عزاه اقتصاديون إلى انخفاض أسعار النفط عالميًا وتأثيره المباشر على الاقتصاد السعودي.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث عقوبات للمقيمين العاملين لحسابهم الخاص في السعودية
  2. السعودية تفرض رسومًا شهرية على مرافقي المقيمين
  3. وزارة المالية السعودية: بعض الجنسيات مستثناة من رسوم المقيمين والمرافقين
  4. شركات سعودية تُبلغ المقيمين: رسوم المرافقين تُدفع حين تجديد الإقامة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة