× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشامبيونزليغ

برشلونة يفكر بطريق للعودة.. والريال والبايرن في أمان

ع ع ع

حسمت نتائج الدور 16 في دوري أبطال أوروبا بنسبة كبيرة في مباراة الذهاب، التي خاضتها الفرق في الأسبوع الفائت، إذ تمكن أصحاب الأرض من تحقيق المطلوب على أرضهم وتسجيل عدد من الأهداف يهوّن عليهم مهمة مباراة العودة.

برشلونة الذي خسر برباعية نظيفة أمام فريق العاصمة الباريسية، يفكر بطريق العودة إلى الشامبيونزليغ، ويراهن عدد من المحللين الرياضيين على قدرة برشلونة على العودة بالرغم من صعوبة المهمة.

ويعتبر برشلونة من الفرق التي تستطيع العودة في أي وقت، وخاصة أنه يمتلك خط هجوم مرعب بقيادة ميسي ونيمار وسواريز.

ولكن هذا لا ينفي أن باريس هو الأقرب إلى التأهل، فبهدف واحد في مباراة الإياب يمكنه جعل مهمة برشلونة مستحيلة.

وستجري مباراة العودة في الثامن من آذار المقبل على ملعب الكامب نو، ويحتاج برشلونة للفوز بفارق خمسة أهداف للتأهل بشكل مباشر.

من جانبه حسم ريال مدريد مواجهته أمام نابولي وتمكن من تحقيق فوز ثمين قبل مباراة العودة، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للطليان، وقدم ريال مدريد أداء رائعًا على أرضه.

وينظر المحللون الرياضيون إلى أن نتيجة مباراة العودة محسومة بنسبة كبيرة للفريق الإسباني، حيث من الصعب عودة نابولي المتواضع على المستوى القاري أمام الملكي صاحب الصولات والجولات في البطولة القارية.

أما سفير ألمانيا بايرن ميونخ فكان درسه قاسيًا للقادمين من بريطانيا، بعد خماسية مقابل هدف وحيد، اعتبرت أنها مذلة لأرسن فينغر وأبنائه.

وتعتبر مباراة العودة في إنكلترا محسومة أيضًا لصالح البايرن الذي قدم أداءً مميزًا في مباراة الذهاب على أرضه دون منافسة قوية تذكر من جانب الآرسنال.

بينما تمكن البرتغالي بنفيكا من انتزاع فوز ثمين على بروسيا دورتموند الألماني بهدف وحيد في البرتغال، الأمر الذي سيجعل مباراة الرد في ألمانيا صعبة جدًا، حيث يكفي الفوز بهدفين ليتأهل الألمان، بينما هدف وحيد للبرتغاليين في ألمانيا سيجعل المهمة صعبة على دورتموند.

وستستكمل بقية مباريات دور 16 هذا الأسبوع في مواجهات قوية أيضًا، حيث سيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني بايرليفركوزن الألماني، والمان سيتي يواجه مناكو متصدر الدوري الفرنسي الثلاثاء، بينما سيلعب الأربعاء بورتو أمام يوفنتوس و إشبيلة أمام ليستر ستي.

بينما ستجري مباريات العودة في السابع والثامن من آذار المقبل للفرق التي لعبت في الجولة الأولى، وستلعب فرق الجولة الثانية مباريات العودة في 14 و15 من الشهر ذاته.

مقالات متعلقة

  1. ميسي يقود برشلونة للفوز على إشبيلية بثلاثية نظيفة
  2. الريال وبرشلونة تفوقا على بعضهما.. إحصائيات الكلاسيكو
  3. بعد "حديقة الأمراء".. هل يرحل لويس إنريكي عن برشلونة؟
  4. قمة "الكامب نو".. أتلتيكو يبحث عن حلم العودة وبرشلونة يخشى خسارة ميسي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة