× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تتقدم على المحور الغربي من مدينة تدمر

عناصر من قوات الأسد في محيط مدينة تدمر_9 شباط 2017_(سبوتنيك)

عناصر من قوات الأسد في محيط مدينة تدمر_9 شباط 2017_(سبوتنيك)

ع ع ع

أحرزت قوات الأسد والميليشيات الرديفة تقدمًا من المحور الغربي لمدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال المعارك المستمرة منذ كانون الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أن قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت صباح اليوم، الأحد 19 شباط، على منطقتي “المجبل” و “الرمل” بالقرب من مدرسة السواقة غرب تدمر

وأعلنت الوكالة أمس، السبت، أن قوات الأسد بسطت سيطرتها على قرية “طرفة الغربية” القريبة نسبيًا من مدينة تدمر، والواقعة على الطريق الرئيسي الواصل بينها وبين حمص.

وأكدت صفحات موالية أنباء التقدم في المحور الغربي للمدينة، مؤكدة أن العمليات يشارك بها مقاتلون من “حزب الله” اللبناني، وميليشيات تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني.

واستعاد تنظيم “الدولة” سيطرته على المدينة وآبار النفط والغاز المحيطة، في منتصف كانون الأول الماضي، رغم وجود مراكز عسكرية روسية فيها.

وكانت قوات الأسد دخلت المدينة في آذار من العام الفائت، بغطاء جوي روسي ودعم إيراني ولبناني، بعد معارك استمرت نحو شهرين، انسحب إثرها التنظيم إلى عمق البادية.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد توسع سيطرتها في محيط تدمر
  2. مقتل مراسل "الإدارة السياسية" على يد تنظيم "الدولة"
  3. قوات الأسد تسيطر على قلعة تدمر وتستعد لدخول المدينة
  4. قوات الأسد تدخل مدينة تدمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة