× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مظاهرة شعبية في برشلونة للمطالبة باستقبال اللاجئين (فيديو)

ع ع ع

شهدت مقاطعة كاتالونيا الإسبانية تظاهر آلاف الإسبان في الشوارع، مطالبين الحكومة باستقبال المزيد من اللاجئين في بلادهم.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني، الأحد 19 شباط، خرج ما يقارب 160 ألفًا في مدينة برشلونة (عاصمة مقاطعة كاتالونيا)، احتجاجًا على عدم التزام الحكومة الإسبانية بوعودها فيما يخص استقبال اللاجئين.

وطالب المتظاهرون بفتح الأبواب أمام الفارين من مناطق النزاعات والحروب حول العالم، ورفعوا  شعارات أبرزها، “نريد أن نستقبلكم”، “بلادنا بلادكم”، “لا أعذار بعد اليوم” و”فلنستقبل الآن”.

ولاقت هذه التظاهرة تأييدًا من أحزاب سياسية ونقابات في مقاطعة كاتالونيا، وشاركت بها جمعيات أهلية بناء على دعوى من محافظ المقاطعة، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

وكانت الحكومة الإسبانية تعهدت، في أيلول عام 2015، باستقبال 15 ألف لاجئ في بلادها، إلا أنها لم تستقبل منذ ذلك الحين، سوى 1100 مهاجر فقط، ما أثار حفيظة الإسبان.

وقال الناشط الحقوقي، روبن واغنسبيرغ، إن “الناس يشعرون بالإحباط.. هذا هو سبب خروجنا اليوم في الشوارع اليوم، لكي نقول نحن عدد كبير من الناس الذين يرغبون في منح المأوى للذين ينتظروننا في حدود أوروبا”.

واختتم المتظاهرون تجمعهم بعرض مسرحي لفرقة إسبانية، جسدت معاناة المهاجرين في البحر، ورمى أعضاء الفرقة أنفسهم في شاطئ برسولنيتا بالبحر المتوسط، حيث مات أكثر من خمسة ألاف مهاجر عام 2016.

مقالات متعلقة

  1. برشلونة ترفض اقتراحًا يعطي أولوية اللجوء للمسيحيين
  2. بلجيكيون يطالبون الدول الأوروبية باستقبال اللاجئين وتقاسمهم (فيديو)
  3. ولاية كانساس تنسحب من برنامج لتوطين اللاجئين السوريين
  4. "استفتاء كاتالونيا" يخلط أوراق مباراة برشلونة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة