× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قائد مطار “منغ”.. قتل عام 2013 وسيدفن بعد أيام في جبلة

ع ع ع

سيدفن اللواء الطيار علي سليم محمود، قائد مطار “منغ” العسكري في ريف حلب الشمالي، في مقبرة عائلته بقرية دوير بعبدة التابعة لقضاء جبلة في ريف اللاذقية، الجمعة 24 شباط.

وقتل اللواء محمود أثناء معارك منغ، مطلع أيار 2013، والتي انتهت بسيطرة المعارضة على المطار العسكري الواقع قرب مدينة تل رفعت شمال حلب.

سيطرت “وحدات حماية الشعب” الكردية على مطار منغ في شباط 2016، وهي الفترة التي سيطرت فيها أيضًا على مدينة تل رفعت وبلدات أخرى بريف حلب الشمالي.

اتفقت “الوحدات” الكردية مع النظام السوري، على تسليم جثث نحو 90 ضابطًا وعنصرًا من قوات الأسد قتلوا ودفنوا في المطار، وتمت العملية في تشرين الثاني من العام الفائت.

ولدى التعرف على هويات الجثث، بدأت عمليات تسليمهم إلى ذويهم مطلع العام الجاري، ومن ضمنهم جثة اللواء محمود، بحسب حسابات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، اطلعت عليها عنب بلدي.

في تموز من عام 2015، استقبل رئيس النظام بشار الأسد، وزوجته أسماء الأخرس، عائلة اللواء علي محمود في دمشق، بحسب صفحة “رئاسة الجمهورية” عبر “فيس بوك”.

شارك في معركة مطار “منغ”، مطلع أيار 2013، تنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة” وفصائل في “الجيش الحر”، في إطار الهجمات التي شنتها المعارضة على مواقع النظام في تلك الآونة.

مقالات متعلقة

  1. "سوريا الديموقراطية" تغير اسم مطار منغ إلى "القائد أوجلان"
  2. تل رفعت على طاولة الروس والأتراك شمالي حلب
  3. بعد ثلاث سنوات.. الأسد ينتشل جثث جنوده من مطار منغ بتنسيقٍ مع "قسد"
  4. "سوريا الديموقراطية" تسيطر على مطار منغ العسكري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة