× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تعلن مقتل أربعة مستشارين عسكريين في ريف حمص الشرقي

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين 20 شباط، مقتل أربعة مستشارين عسكريين روس، جراء تفجير قنبلة بسيارة كانت تقلهم بالقرب من مطار “T4” بريف حمص الشرقي.

وأوضحت الوزارة، بحسب ما نقلت عنها قناة “RT” قبل قليل، أن العسكريين قتلوا يوم الخميس الفائت، 16 شباط، وتسبب الهجوم بإصابة اثنين آخرين.

ويشهد ريف حمص الشرقي مواجهات بين قوات الأسد المدعومة روسيًا، ومقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”، ولا سيما عقب سيطرتها على مدينة تدمر في تشرين الثاني الماضي.

وكانت مصادر إعلامية من ريف حمص، أكدت لعنب بلدي، أن مطار “T4” يشهد وجودًا عسكريًا روسيًا على مستوى الجنود والمستشارين، للإشراف على المعركة ضد تنظيم “الدولة”.

روسيا دخلت الحرب في سوريا إلى جانب النظام السوري أواخر أيلول 2015، وتلقت خسائر بشرية في صفوف قواتها الجوية والبرية، أبرزها كان في آب من العام الفائت، حين قتل أربعة ضباط روس بتحطم مروحية كانت تقلهم بريف إدلب.

كذلك اعترفت موسكو بمقتل جنود لها في محيط مدينة تدمر، لدى استعادة السيطرة عليها في آذار 2016، قبل أن يعيدها التنظيم إلى مناطقه قبل أشهر.

مقالات متعلقة

  1. موسكو تُعلن مقتل عسكريين روسيين بعبوة ناسفة في سوريا
  2. تسع معلومات عن مطار "تي فور" شرقي حمص
  3. "صيادو داعش".. وحدة جديدة تموّلها روسيا في سوريا (صور)
  4. تنظيم "الدولة" يسيطر على خمسة حواجز للنظام في ريف حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة