× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مسؤول في “غوغل” يُلمّح إلى اسم إصدار “أندرويد” الجديد

صورة نشرتها مواقع تقنية بخصوص اسم إصدار "أندرويد" الجديد (إنترنت)

صورة نشرتها مواقع تقنية بخصوص اسم إصدار "أندرويد" الجديد (إنترنت)

ع ع ع

تعتمد شركة “غوغل” على أسماء حلوى لإصدارات نظام التشغيل، الذي تعتمل عليه مئات الهواتف الذكية.

وينتظر المستخدمون إصدارات النظام ونوع الحلوى الجديد الذي سيطلق عليها.

وتناقلت مواقع تقنية مساء الاثنين 20 شباط، تغريدة لرئيس قسم “أندرويد” ونظام تشغيل “كروم” في شركة “غوغل”، هيروشي لوكهايمر، ونشر فيها صورة لحلوى “أوريو”، ما جلب آلاف التوقعات حول تسمية الإصدار الجديد.

ورصدت عنب بلدي تغريدة لوكهايمر عبر حسابه في “تويتر”، ونشر في 19 شباط الجاري صورة لقالب حلوى مصنوع من حلوى “أوريو”، مشيرًا إلى زميله في الشركة “Easy d”.

ورد زميل لوكهايمر “إنها لذيذة جدًا وخصوصًا على الإفطار”، فرد رئيس قسم “أندرويد” بقوله “دعنا نستعيض بها”.

آخر اسم لنظام التشغيل الأشهر كان “نوجا”، وبما أن الشركة تعتمد على ترتيب الأحرف الإنكليزية في تسمية الإصدارات، فإن الحرف المقبل سيكون “O” وهو ذات الحرف الذي تبدأ فيه اسم حلوى “أوريو”، والذي سيحمل رقم “أندرويد 8”.

ولم يصدر أي قرار رسمي بخصوص التسمية الجديدة حتى اليوم، إلا أن ما رصدته عنب بلدي من تعليقات على التغريدة، تصب في إمكانية صحة التسمية.

وسبق أن سمت “غوغل” إصداراتها بأسماء مختلفة، ابتداءًا من “فريو وتعني الحليب المجمد، وجينغربريد، وتعني فطيرة الزنجبيل، ثم جيلي بين أو جيلي الفاصوليا، وصولًا إلى كيت كات، بسكويت الشوكولا المعروف، ولولي بوب (مصاصة)، ثم مارشملو ونوجا”.

وليست المرة الأولى التي يلمح فيها المسؤول في “غوغل” إلى التسمية، فقد نشر صورة لحلوى “نوتيلا” قبل تسمية الإصدار الأخير بـ”نوجا”، وبالتالي جاء التلميح خاطئًا.

كما تحدث في وقت سابق عن قدوم “أندرويد بوكي” خلال عام 2018، ما اعتبره كثيرون من الخبراء التقنيين، نوعًا من الفكاهة أو جذب التكهنات حول أسماء الإصدارات.

وتوقعت بعض المواقع التقنية أن يتغير الاسم قبل إطلاق الإصدار النهائي، بينما رجحت أخرى صحة تسمية الإصدار المقبل من أندرويد” بـ”أوريو”.

مقالات متعلقة

  1. النسخة النهائية من "أندرويد 7.0" تصل إلى أجهزتكم الاثنين المقبل
  2. "أندرويد أوريو" يصل 0.2% من الهواتف الذكية
  3. "جوجل" تُعلن عن "أوريو 8".. تعرّف على ميزاته (فيديو)
  4. تحديث لـ "أندرويد" يصل ستة أجهزة ذكية فقط.. تعرّف عليها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة