× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الحيوانات” تدخل حرب التصريحات بين موسكو ولندن

وزير الدفاع البريطاني، مايكل فيلون، ونظيره الروسي، سيرغي شويغو (إنترنت)

ع ع ع

بعد مرور أسبوع على تصريح وزير الدفاع البريطاني، مايكل فيلون، حول تدخّل روسيا في ليبيا، وجد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغي، الفرصة للرد على نظيره، الذي استخدم كلمة “الدب” في إشارة إلى روسيا.

وخلال وجوده في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، قال شويغو اليوم، الثلاثاء 21 شباط “لا أعتقد أنه في حديقة حيواناتهم هناك حيوان يستطيع أن يأمر الدب”، في إشارة للبريطانيين.

وأردف “وللاستمرار في موضوع الحيوانات، أعتقد أن الأسد رسم على شعارهم. هناك مثل قديم يقول: جميع الأسود قطط، لكن ليس جميع القطط أسود”.

وكانت صحيفة “ديلي تلغراف” نقلت عن وزير الدفاع البريطاني، أثناء مشاركته في أعمال “مؤتمر الأمن” في مدينة ميونخ الأسبوع الماضي، قوله إنّ “الدب الروسي يريد أن يحشر مخالبه في ليبيا”.

ويشار إلى روسيا بـ “الدب الروسي” نسبةً إلى الدب القطبي الذي ينتشر في أراضيها، ويتميز بضخامة الحجم، والوحشية في الافتراس.

بينما يحمل شعار المملكة المتحدة صورة الأسد الإنكليزي.

وتشهد العلاقات الروسية- الأوروبية توترًا إثر أزمة القرم عام 2014، في أوكرانيا، فيما ترى الدول الأوروبية في روسيا تهديدًا لحدودها الشرقية، فضلًا عن المواقف المتباينة خلال الثورة السورية.

مقالات متعلقة

  1. وزير الدفاع الروسي يلتقي الأسد في سوريا
  2. موسكو تهدّد بإسقاط مقاتلات حربية للتحالف في سوريا
  3. روسيا: قتلنا 17 قائدًا ميدانيًا "متطرفًا" في سوريا
  4. طهران تعتبر انسحاب روسيا "إشارة إيجابية" لوقف إطلاق النار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة