× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الهيئة الرياضية “الحرة” تبحث مهام مكتبها التنفيذي الجديد

من انتخابات المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة - غازي عنتاب التركية - 20 شباط 2017 (عنب بلدي)

من انتخابات المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة - غازي عنتاب التركية - 20 شباط 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

يبحث أعضاء المكتب التنفيذي الجديد في الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، توزيع المهام على الأعضاء، بعد أن انتخبه رياضيون في مدينة غازي عنتاب التركية مساء الاثنين 20 شباط.

وانتخب تسعة أعضاء أساسيين في المكتب التنفيذي، عقب انتخابات جرت في مقر الحكومة السورية المؤقتة، وأشرف عليها محامون ومسؤولون من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني السورية.

ووفق بيان اللجنة الانتخابية، وصل عدد المصوتين 43 عضوًا، صوتوا في الصالة الرئيسية للمقر، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء سوريا ورياضيين في أوروبا.

وبلغ عدد الناجحين 13 شخصًا، وهم: علاء مروح، مأمون خربوط، ثائر العوض، ميسر محمود، ظلال المعلم، رافع بجبوج، أحمد شرم، غزال هلال، وأمل العبد الله العلي.

ويتوزع الأعضاء على مناصب رئاسة الهيئة، نائب الرئيس، أمين السر، مكتب الألعاب الجماعية،  مكتب ألعاب القوة، مكتب الألعاب الفردية، مكتب المخيمات، مكتب المنشآت، مكتب الطفولة والنساء، بينما يعين أربعة أعضاء في المكاتب: الإعلامي، القانوني، المالي، ومكتب العلاقات العامة.

وللحديث عن آلية انتخاب الرئيس، تحدثت عنب بلدي إلى ظلال المعلم، أحد الناجحين، وقال إن الاجتماع سيجري مساء اليوم أو غدًا لتوزيع المهام على الأعضاء.

ولفت إلى أن التوزيع سيشمل الأعضاء التسعة، بينما سيُعيّن مسؤولو المكاتب الإدارية الأربعة من قبلهم.

رافع بجبوج، رئيس اتحاد كرة اليد، وأحد الناجحين في الانتخابات، قال لعنب بلدي إن المشاركة في الانتخابات “كانت مقبولة”، ووصفها بأنها “تجربة ديمقراطية جيدة”.

وتمنى بجبوج أن يكون هناك تعاون من الحكومة ودعم للهيئة لتوسعة عملها، من خلال الاعتراف بها، مشيرًا إلى أن اجتماعات ستجري لتحقيق الاعتراف من قبل الحكومة.

وستتضمن الاجتماعات تنسيقًا لضمّ معظم الرياضيين خارج الهيئة، “بعد ترتيب البيت الداخلي وتوزيع المهام والمكاتب”، وفق رئيس اتحاد الكرة.

تأسست الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، في العاشر من آذار 2014، كهيئة مستقلة وفق القائمين عليها.

ونظم أعضاؤها بطولات في الداخل السوري ودول الجوار، وحقق رياضيوها إنجازاتٍ على المستوى العالمي، بحصولهم على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دول مختلفة العام الماضي.

ومع انتهاء ولاية المكتب القديم، أطلقت الهيئة العامة للرياضة موقعًا إلكترونيًا لنشر نشاطاتها داخل وخارج سوريا، الخميس 9 شباط الجاري، ساعيةً “لإيصال الأخبار إلى الصحف والمواقع السورية والعربية، بخصوص النشطات وشهداء ومعتقلي الرياضة السورية الحرة”.

ويأتي انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجدد، عقب اجتماعات للجان التنفيذية المنتشرة داخل سوريا (ريف دمشق وإدلب وحمص ودرعا وحلب)، خلال الأسبوعين الماضيين، والتي انتهت بانتخاب لجانٍ جديدة.

من انتخابات المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة - غازي عنتاب التركية - 20 شباط 2017 (عنب بلدي)

من انتخابات المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة – غازي عنتاب التركية – 20 شباط 2017 (عنب بلدي)

مقالات متعلقة

  1. الهيئة العامة للرياضة "الحرة" تعقد مؤتمرًا لانتخاب مكتبها التنفيذي
  2. الهيئة العامة للرياضة تطلق موقعًا إلكترونيًا وتُحدّد موعد انتخاباتها
  3. الهيئة الرياضية "الحرة" توزع مهام مكتبها التنفيذي الجديد
  4. موظفو مجلس مدينة حلب يحتجون على قرارات مكتبه التنفيذي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة