× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصدر في “الجيش الحر”: ساعات تفصلنا عن السيطرة على الباب

عناصر من "الجيش الحر" بعد سيطرتهم على دوار الراعي في مدينة الباب- الخميس 23 شباط (تويتر)

عناصر من "الجيش الحر" بعد سيطرتهم على دوار الراعي في مدينة الباب- الخميس 23 شباط (تويتر)

ع ع ع

حقق مقاتلو “الجيش الحر” في غرفة عمليات “درع الفرات” تقدمًا جديدًا داخل مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، وباتوا يسيطرون على نحو 60% من مساحتها الإجمالية.

وقال محمد نور، المتحدث الإعلامي في “فرقة السلطان مراد”، إن مقاتلي “درع الفرات” سيطروا على دوار “الراعي” والمحلق الشمالي الغربي للمدينة، وسط تقدم سريع داخل أحيائها.

وأوضح نور لعنب بلدي أن العمل سيكون بعد دوار الراعي في الأحياء الشرقية وكراج الباب، مضيفًا “تحرير الباب سيكون في غضون ساعات”.

وكان “الجيش الحر” أعلن أمس، الأربعاء، سيطرته على “المربع الأمني” في الباب، وهو عبارة عن كتلة مباني: سكن الضباط، المحكمة الشرعية، مبنى الأوقاف، المركز الثقافي، الأمن العسكري، أمن الدولة، مبنى البريد.

وأشار مراسل عنب بلدي إلى أن “الجيش الحر” بات يسيطر على نحو 60% من المساحة الإجمالية للمدينة، بعد انسحاب مقاتلي “تنظيم الدولة” إلى أحيائها الشرقية.

وكانت فصائل “الجيش الحر” بدأت التقدم نحو الباب في تشرين الثاني من العام الفائت، بدعم من القوات البرية والجوية التركية، في إطار غرفة عمليات “درع الفرات”.

مقالات متعلقة

  1. "الجيش الحر" يدخل أحياء مدينة الباب الشمالية
  2. "الجيش الحر" يشن هجومًا جديدًا على أطراف الباب
  3. غنائم "الجيش الحر" في مدينة الباب
  4. قياديان في "الجيش الحر" لعنب بلدي: دخلنا أحياء الباب الغربية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة