× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فراس الخطيب ينضم رسميًا إلى صفوف المنتخب السوري

المهاجم السوري فراس الخطيب (انترنت)

ع ع ع

أعلن مدرب المنتخب السوري، أيمن الحكيم، التشكيلة الأولية للمنتخب المكونة من 35 اسمًا لاختيار 23 لاعبًا قبل لقاء أوزبكستان في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل.

وتضمنت التشكيلة التي أعلن عنها اليوم، الخميس 23 شباط، المهاجم فراس الخطيب، لاعب نادي العربي الكوريتي، لأول مرة بعد غياب دام خمس سنوات عن صفوف المنتخب.

كما تضمنت التشكيلة كل من إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، محمود اليوسف، طه موسى، أحمد الصالح، عمرو الميداني، مؤيد العجان، علاء الشبلي، زاهر الميداني، تامر حاج محمد، خالد المبيض، محمود البحر، محمود المواس، عمر خريبين، رأفت مهتدي، سنحاريب ملكي.

إضافة إلى محمد الواكد، مرديك مردكيان، فهد اليوسف، عبد الملك عنيزان، عزالدين عوض، عدي جفال، وائل الرفاعي، أحمد كلاسي، عمرو جنيات، أحمد الدوني، حميد ميدو، هادي المصري، أسامة أومري، أحمد الاشقر، قصي حبيب، نصوح نكدلي،  محمد مرمور حسين جويد، يوسف قلفا.

ويأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد السوري لكرة القدم، قبل اسبوعين، أن الخطيب سيكون في صفوف المنتخب ضمن مباراة أوزبكستان، في مرحلة الإياب من جولة الحسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع برصيد خمس نقاط، من خسارتين وتعادلين وفوز واحد على الصين.

دعوة الحكيم للخطيب جاء بعد اعتبار الأخير في مقابلة مع “روسيا اليوم”، أن “تمثيل الوطن هو شرف لكل لاعب”، ما اعتبره البعض رسالة للاتحاد السوري بجاهيزته للعودة إلى المنتخب.

وأكّد “عندما تصل الدعوة أو تتم المخاطبة بشكل رسمي من الاتحاد السوري لنادي الكويت الكويتي، الذي ألعب في صفوفه حاليًا، فحينها ستكون الأمور رسمية فعلًا، وحينها سيكون من الطبيعي قبول الدعوة”.

ورفض الخطيب اللعب في صفوف المنتخب لأسباب سياسية، وأعلن في 2012 خلال مهرجان نظّمه معارضون سوريون في الكويت، بأنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. الحكيم يعلن القائمة النهائية للمنتخب السوري قبل لقاء أوزبكستان
  2. هل يعود فراس الخطيب إلى صفوف المنتخب السوري؟
  3. الخطيب: منتخبنا قوي سينافس الكبار خلال السنوات الست المقبلة
  4. المواس يدافع عن السومة: له رأيه وأسبابه الخاصة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة