× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد قناة تلاقي.. إذاعة سورية تسعى لدخول “غينيس” بأطول حوار إذاعي

الممثل السوري دريد لحام خلال البث الإذاعي لفيوز إف إم (فيوز إف إم)

ع ع ع

تحاول إذاعة “فيوز إف إم” التي تبث في مدينة دمشق، إتمام أطول فترة بث إذاعة في العالم، لمدة 81 ساعة متواصلة، على أمل دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

الإذاعة المحلية بدأت التحدي صباح اليوم، السبت 25 شباط، ببث فقرات متنوعة دون انقطاع، بعد تحضيرات استمرّت لأسابيع.

الفكرة التي استوحاها القائمون على المحطة، جاءت من “ماراثون قناة تلاقي” الذي أطلقته في تشرين الثاني 2014، ببث تلفزيوني متواصل لمدة 65 ساعة، لدخول موسوعة غينيس، والذي استمرّ خلاله مقدمي برامج المحطة بعرض فقراته.

وروّجت الإذاعة عبر صفحتها على موقع “فيس بوك” لـ “السباق” الذي تخوضه، كما دعمتها قناة “الدنيا” الفضائية المقرّبة من النظام ببث مباشر من الإذاعة.

مصادر عنب بلدي في دمشق، أكّدت أنّ الإذاعة بثّت لقاءً مع وزير التعليم العالي في حكومة النظام السوري، عاطف النداف، ومعاون وزير الثقافة، فضلًا عن عدد من الممثلين بينهم دريد لحام.

ويقلل متابعون من قيمة هذه السباقات، متهمين الإذاعات المحلية بعدم تقديم مضمون مفيد للمستمعين، إذ تقتصر أغلب الإذاعات المحلية في سوريا على بثّ الأغاني والبرامج المنوّعة، وتلقي اتصالات المتابعين.

بينما طالت الانتقادات فكرة دخول موسوعة “غينيس” بطرق “غير إبداعيّة وخلاقة”، حيث يسجّل تاريخ سوريا في “غينيس”، أطول “سيخ كباب”، وأكبر “صحن تبّولة”، وأضخم “سيخ شاورما”.

كما واجه دخول قناة “تلاقي” في موسوعة “غينيس” سخرية المتابعين، ووصفت فترة البث بأنها أطول فترة “ثرثرة تلفزيونية”، في حين لم تصمد القناة أمام العوائق الاقتصادية، وتم إغلاقها العام الماضي.

مقالات متعلقة

  1. إنجازات سورية في موسوعة غينيس
  2. وزارة الإعلام توقف بث قناة "تلاقي" لأسباب اقتصادية
  3. محطة "الحجاز" تسعى لدخول "غينيس" بأقدم قاطرة بخارية
  4. هل سيبقى متسع في غينيس؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة