× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قبل أيام من عيدها الـ17.. “سبيستون” تتصدر “تويتر”

شعار قناة سبيس تون (إنترنت)

ع ع ع

تحتفل قناة أفلام الكرتون العربية الشهيرة “سبيستون” بعد أيام قليلة بعيد ميلادها السابع عشر، وذلك بإطلاق وسم #عيد_سبيستون17، عبر موقع “تويتر”.

وحقق الوسم في اليوم الأول لإطلاقه على 158 ألف تغريد، وشارك الوسوم العالمية موقعها في صفحة الوسوم الأكثر تداولًا.

المغرّدون استرجعوا ذكرياتهم مع القناة، ونشروا مقاطع فيديو وصورًا لبرامجها المفضلة لديهم، فضلًا عن كلمات أغاني الأفلام التي كانت تعرض في السابق.

وتعد “سبيستون” أوّل قناة عربية متخصصة في عرض أفلام الكرتون، انطلقت في آذار العام 2000، وحققت نجاحًا كبيرًا على مستوى المنطقة العربية.

الفنانة السورية، رشا رزق، والتي ارتبط صوتها بأغاني عدد كبير من أفلام الكرتون التي عرضتها القناة، كان لها نصيب من ذكريات المغرّدين، على اعتبار أنّ صوتها ارتبط بذاكرة جيل كامل بات أبناؤه اليوم في العقد الثالث من العمر.

وكان لـ “سبيس تون” محاولات توسيع عدّة، انعكست في إطلاقها قناتين بالإنكليزية والفارسية لم يكتب لهما النجاح، كما واجهت منافسة كبيرة من قناة أم بي سي 3 التي اقتحمت عالم أفلام الكرتون عام 2004 بقوّة.

تصدر سبيس تون مجلات كثيرة ومنها مجلة “سبيس تون”، مجلة “فتيات”، مجلة “همتارو”، مجلة “فلة”، مجلة “فيفي”، مجلة “دراغون بوستر” ومجلة “سبايدر مان”.

مقالات متعلقة

  1. "العربية".. معارك حلب "خارج التغطية" و"فتح الشام" تصبح "جفش"
  2. "العربية" تحذف تقريرًا عن اللاجئين السوريين تحت ضغط المغردين
  3. إضافة الملصقات للصور قبل نشرها في تويتر "قيد الاختبار"
  4. "تويتر" يوقف حساب "الجزيرة".. مدير القناة يرد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة