× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل ضابط وعناصر للنظام في هجوم للمعارضة في “بيت جن”

ع ع ع

قتل ضابط وعناصر من قوات الأسد، في هجوم مباغت شنته فصائل المعارضة على مواقع للنظام في منطقة بيت جن بريف دمشق الغربي، صباح اليوم، الأحد 26 شباط.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة، أن “هيئة تحرير الشام” ومعها فصائل محلية غرب دمشق، شنت هجومًا مباغتًا على مواقع النظام في “بيت جن” صباح اليوم.

وأكدت المصادر مقتل العقيد ثائر ريحان مع عدد من مرافقيه في الاشتباكات، ونشرت صورًا لقتلى عسكريين، أوضحت أن ريحان بينهم.

بالتزامن مع الهجوم، قصفت مدفعية النظام منطقة “الضهر الأسود” القريبة من جبل الشيخ بالمدفعية والصواريخ، بالتزامن مع غارات جوية على بلدة “بيت جن”.

وكانت المعارضة سيطرت، الثلاثاء 14 شباط، على “تلة الظهرة” و”نقطة الإشارة” في منطقة بيت جن، في هجوم تسبب بمقتل وجرح نحو 20 عنصرًا من قوات الأسد.

وتعد منطقة بيت جن، والتي تضم بلدتي بيت جن وسابر، آخر مواقع المعارضة في ريف دمشق الغربي، وتخضع لسيطرة فصائل أبرزها “هيئة تحرير الشام”، “أحرار الشام”، و”جبهة ثوار سوريا”.

وسعى النظام السوري مطلع العام الجاري إلى إنهاء ملف المنطقة بإلحاقها بالتسويات التي طالع بلدات وقرى في ريف دمشق، تقضي بخروج المقاتلين وعائلاتهم، لكن ملف المفاوضات فشل، لتحافظ الفصائل على مواقعها رغم حالة الحصار الكامل المفروض عليها.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تعلن السيطرة على مدخل بيت جن الشرقي
  2. قوات الأسد تحاول عزل "بيت جن" غرب دمشق
  3. الدفعة الأولى من مقاتلي بيت جن تصل إدلب ودرعا
  4. سببان يعرقلان استكمال اتفاق بيت جن غرب دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة