× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معارك تادف تطيح بضابط أمن مطار كويرس العسكري

العقيد الركن إياد غانم ضابط أمن مطار كويرس العسكري (فيس بوك)

العقيد الركن إياد غانم ضابط أمن مطار كويرس العسكري (فيس بوك)

ع ع ع

كشفت المواجهات الليلية بين “الجيش الحر” وقوات الأسد على محور بلدة تادف في ريف حلب الشمالي، الأحد 26 شباط، عن مقتل العقيد الركن إياد غانم، ضابط أمن مطار كويرس العسكري.

ونعت صفحات موالية للنظام السوري صباح اليوم، الاثنين 27 شباط، العقيد إياد غانم من قرية الزوبة التابعة لمدينة بانياس في ريف طرطوس.

وأكدت الصفحات مقتله إلى جانب الملازم باسل ديوب، وعدد من مقاتلي النظام، في مواجهات وصفت بالعنيفة على أطراف تادف.

وقال محمد نور، مدير المكتب الإعلامي في “فرقة السلطان مراد” التابعة لـ “الجيش الحر”، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 22  عنصرًا من قوات الأسد.

وأوضح نور، في حديث إلى عنب بلدي، أن الاشتباكات تأتي في إطار سعي “الجيش الحر” لطرد قوات الأسد من بلدة تادف، بعد سيطرتها ظهيرة أمس.

وسيطرت قوات الأسد على مساحات واسعة في ريف حلب الشرقي، فأحكمت قبضتها على الريف الجنوبي لمدينة الباب، لتصل إلى أطراف بلدة دير حافر، بالتزامن مع انسحاب تنظيم “الدولة الإسلامية” باتجاه بلدة مسكنة.

في حين باتت فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركيًا، والمشاركة في عمليات “درع الفرات”، تسيطر على نحو ألفي كيلومتر مربع في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، في إطار عملياتها العسكرية ضد التنظيم.

مقالات متعلقة

  1. قيادي في "الجيش الحر" لعنب بلدي: سنستعيد تادف
  2. علي أيوب وسهيل الحسن يزوران بلدة تادف شرق حلب (صور)
  3. مقتل ضابط في "الجيش الحر" أثناء تفكيك ألغام شمال حلب
  4. "داعش" تصد هجمات قوات الأسد في محيط كويرس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة