× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يوتيوب” تعلن رسميًا عن خدمة البث التلفزيوني المباشر

الرئيسة التنفيذية ليوتيوب، سوزان وجيسكي، خلال إطلاقها الخدمة الجديدة (يوتيوب)

الرئيسة التنفيذية ليوتيوب، سوزان وجيسكي، خلال إطلاقها الخدمة الجديدة (يوتيوب)

ع ع ع

أعلنت شركة “ألفابيت” المالكة لموقع “يوتيوب”، عن ميزتها الجديدة “يوتيوب تي في”، التي ستتيح للمستخدمين مشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الموقع، ببثها مباشرةً.

وأكدت الشركة في منشور على مدونتها، الثلاثاء 28 شباط، أن الميزة ستتاح في الأشهر القليلة المقبلة، ببث القنوات التلفزيونية على شاشة الهاتف الذكي.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية للموقع، سوزان وجيسكي، إن خدمة “يوتيوب تي في” ستكون مدفوعة بالكامل، بكلفة 35 دولارًا شهريًا.

ويمكن أن يعمل الحساب الواحد لستة مستخدمين دفعة واحدة، وستوفر الخدمة أكثر من 40 قناة تلفزيونية متنوعة بين سياسة ورياضة وأخبار.

ويأتي ذلك بعد إحصائية أجرتها إدارة “يوتيوب”، وتوصلت فيها إلى أن مستخدميه يشاهدون نحو مليار ساعة من الفيديو كل يوم، وهو ما يحتاج المستخدم الواحد لمئة ألف سنة لمشاهدته.

وبحسب الشركة فإن إطلاق ميزة “يوتيوب تي في”، يأتي تلبيةً لاحتياجات “جيل اليوتيوب”.

ومن المتوقع أن يواجه الموقع صعوبات عديدة تتعلق بالمنافسة من مواقع أخرى، أهمها “فيس بوك”، والذي يتجه لدعم استراتيجيته نحو الفيديو.

وأعلنت شبكة “فيس بوك”، قبل أسبوعين، عن تطبيقها الجديد، الذي يتيح لمستخدميها إمكاينة مشاهدة الفيديوهات المعروضة في الصفحات، على أجهزة التلفزيون.

ورأت مواقع وصحف إلكترونية أن هذه الخطوة تندرج في إطار إستراتيجية، تسعى المواقع والشبكات من خلالها إلى التركيز على المحتوى المرئي.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تدقّ مسمارًا في نعش "التلفاز" وتبث عن طريق "الكابل"
  2. بعد "يوتيوب".. هل تعتزم "سناب شات" عرض برامج تلفزيونية؟
  3. "يوتيوب" تدمج قنوات الفنانين.. إجراءات جديدة لتحسين الخدمة
  4. "يوتيوب" يختبر مشاهدة الفيديوهات دون الحاجة للبقاء في التطبيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة