× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“روبوجي”.. روبوت سوري من لبنان إلى الولايات المتحدة

فريق أمل سوريا أثناء مشاركته في مسابقة بالجامعة الأمريكية في بيروت - (انترنت)

فريق أمل سوريا أثناء مشاركته في مسابقة بالجامعة الأمريكية في بيروت - (انترنت)

ع ع ع

أطلقت منظمة “Maps” السورية في لبنان مسابقة الربوت اللاجئ “روبوجي”، لاختيار أفضل روبوت يمثل اللاجئين السوريين في مسابقة “فيكس” الأمريكية.

عنب بلدي تحدثت إلى المسؤول الإعلامي في المنظمة، بهاء مجذوب، الأربعاء 1 آذار، وأوضح أن المسابقة ستبدأ في 10 آذار، بمشاركة 100 طفل سوري، ضمن عشر فرق، لكل فرقة رئيس مسؤول عنها.

وعن شروط التقديم، قال مجذوب إن المنظمة اختارت المتقدمين من مدارس وجهات مختلفة في عرسال والبقاع وطرابلس اللبنانية، ضمن شروط معينة.

أهمها أن تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا، وأن يكونوا حصرًا سوريين، بالإضافة إلى شروط إبداعية أُخرى، اختبرها مهندسون تقنيون قبل الموافقة على المُتقدمين.

ونشرت منظمة “Maps” بيانًا، حصلت عنب بلدي على نسخة منه، قال فيه مدير المنظمة، فادي الحلبي، إن هدف المسابقة هو “رفع وبناء قدرات الأطفال اللاجئين السوريين في مجالات التكنولوجيا الحديثة”.

ومن المقرر أن يتوجه الفريق الفائز إلى الولايات المتحدة للمشاركة بمسابقة “VEX” الأمريكية، والتي ستُقام في نيسان المُقبل، تحت اسم “فريق أمل سوريا” من خلال تصميم “أفضل روبوت قادر على تأدية المهمة المطلوبة”.

وأشار المسؤول الإعلامي في “Maps”، إلى أن المنظّمة أسست فريق “روبوتات”، العام الماضي، فاز بالمركز الأول في مسابقة بالجامعة الأمريكية في بيروت، رغم كونه الفريق السوري الوحيد.

ما أهّله إلى المشاركة بمسابقة “VEX” الأمريكية، لينافس أقوى الفرق الكورية واليابانية والعالمية، وفاز بجائزة المحكمين، دون حصوله على ترتيب في المسابقة.

وأكّد مجذوب أن فريق “أمل سوريا” سيتلافى الأخطاء في المسابقة المقبلة، لينافس أقوى الفرق حول العالم.

مقالات متعلقة

  1. نصر "روبوتي" جديد لفريق "أمل سوريا" في المكسيك
  2. "براعم الشام" يفوز بمسابقة الروبوت اللاجئ في بيروت
  3. "رايتس ووتش": على لبنان تخفيف القيود على إقامة السوريين
  4. "أنقذوا الطفولة": 250 طفلًا سوريًا ينزحون كل ساعة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة