الحريري عن دي مستورا: النظام السوري يحاول تجنّب الانتقال السياسي

camera iconنصر الحريري يتوسط أعضاء من وفد المعارضة في جنيف، الاثنين 27 شباط 2017 (الهيئة العليا للمفاوضات

tag icon ع ع ع

قال رئيس الوفد المعارض للنظام في محادثات “جنيف4″، نصر الحريري اليوم، الأربعاء 1 آذار، إنّ النظام السوري قبل نقاط عدّة في القرار الدولي 2254، بينما لا يزال يحاول تجنب فكرة الانتقال السياسي.

وأشار الحريري خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف، إلى أن جولة اليوم من محادثات جنيف كانت مهمة وطويلة ومثيرة، وتطرّقت إلى نقاش الانتقال السياسي في سوريا.

وأضاف الحريري “الانتقال السياسي هو المفتاح للوصول إلى سوريا آمنة ومستقرة وهو الحل الوحيد لمحاربة الإرهاب في المنطقة”.

كما اتّهم النظام بالسعي إلى تقويض المحادثات، لافتًا إلى أنّ أكثر من 500 مدني، قتلوا منذ انطلاق “جنيف4″، على يد قوات الأسد.

كما أوضح أنّ روسيا لم تتمكن حتى الآن، من ضبط الميليشيات الإيرانية على ما تم الاتفاق عليه في أستانة، مضيفًا “نبحث عن دور إيجابي روسي وسيكون لنا لقاء مع الجانب الروسي اليوم”.

وحول موقف المعارضة من القرارات الدولية، قال الحريري “نحن ماضون في المقررات التي أقرها مجلس الأمن بدءًا من الانتقال السياسي، والوفد المفاوض يتحلى بالمسؤولية الكاملة”.

وشهد اليوم اجتماعًا بين الوفد المعارض والمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، ناقش الطرفان خلاله ردّ النظام السوري فيما يتعلّق بمقترح الانتقال السياسي.

ومن المقرر أن يلتقي وفد المعارضة اليوم، مع غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، بعد أن تمّ تأجيل اللقاء الذي كان مقررًا أمس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة