× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن تنفي لقاء مدير المخابرات ورئيس الأركان ببشار الأسد

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، الفريق الركن، محمود فريحات (يوتبوب)

ع ع ع

نفت الأردن زيارة مدير المخابرات العامة، فيصل الشوبكي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، محمود عبد الحليم فريحات، إلى سوريا ولقائهما برئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، لموقع “هلا أخبار” اليوم، الأربعاء 1 نيسان، إن “المواقع الأخبارية خالية المصداقية والدقة في نشر المعلومات والأخبار”.

وكانت صحيفة “الديار” اللبنانية ذكرت أن الأسد استقبل الشوبكي وفريحات بحضور شقيقه ماهر الأسد، نتيجة التقارب الأردني- السوري، بعد نصائح روسية وأمريكية بضرورة التقارب لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

المومني أكد أن “مثل هذه الزيارات يتم الإعلان عنها بشكل صريح، وضمن القنوات الرسمية بما يليق بمؤسسات الدولة وقياداتها”.

وانتشرت أنباء خلال الفترة الماضية عن تقارب سوري- أردني، لأجل محاربة تنظيم “الدولة”.

وكان فريحات، كشف في 30 كانون الأوّل الماضي، عن وجود علاقات تربط المملكة الأردنية، والنظام السوري، على المستوى العسكري، من خلال “ضباط ارتباط”، الأمر الذي أرجعه إلى أهمية محاربة “التنظيمات الإرهابية”.

وخلال مقابلة، هي الأولى من نوعها، أجراها فريحات مع قناة “بي بي سي عربي”، اعتبر الفريق الركن أنّ إعادة فتح المعابر الحدودية بين الأردن وسوريا، لا يمكن أن يتم إلّا بعد سيطرة “الجيش النظامي” على منطقة درعا، لتأمين طريق دمشق من “الجيوب الإرهابية”.

وتشهد العلاقات الدبلوماسية بين النظام السوري والحكومة الأردنية توترًا، إلّا أنه لم يتم قطعها بشكل كامل رغم طرد الأردن للسفير السوري عام 2014، وردّ النظام السوري بالمثل.

مقالات متعلقة

  1. الأردن للأسد: لا يحقّ لك تقييم مواقفنا وأنت لا تسيطر على غالبية سوريا
  2. رئيس الأركان الأردني: الجيش لن يدخل سوريا
  3. ماهر الأسد ينقل إلى قيادة أركان جيش النظام السوري
  4. المعلم محذّرًا الأردن: لا قوات دولية لـ "خفض التوتر"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة