× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إنريكي يستعيد صدارة الليغا ويحسم قرار رحيله عن برشلونة

لحظة تسجيل هدف ميسي في شباك سبورتينج خيخون (ديلي ميل)

لحظة تسجيل هدف ميسي في شباك سبورتينج خيخون (ديلي ميل)

ع ع ع

فجّر مدرب برشلونة الإسباني مفاجأة بإعلانه الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني، مع نهاية الموسم الجاري.

وقال إنريكي، في مؤتمر صحفي عقب لقاء سبورتنج خيخون، أمس الأربعاء 1 آذار، “إنه قرار صعب للغاية، لكن أريد أن أغتنم الفرصة بوجودي الآن بينكم، وأن أعلن أني لن أكون مدربًا لبرشلونة في الموسم المقبل”.

وأرجع إنريكي سبب رحيله إلى حاجته للراحة، قائلًا “يتبقى لنا ثلاثة أشهر هنا مع النادي، سأعطي فيها كل ما لدي، ولنأمل أن تكون النهاية سعيدة بتحقيق النتائج الجيدة”.

إعلان الرحيل تزامن مع استعادة البارسا صدارة الليغا من ريال مدريد، بعدما اكتسح برشلونة ضيفه سبورتنج خيخون بستة أهداف مقابل هدف واحد في منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

أهداف برشلونة سجلها ليونيل ميسي في الدقيقة التاسعة، مدافع خيخون بالخطأ في مرماه (12)، لويس سواريز (27)، باكو ألكاسير (49)، نيمار الهدف (66)، إيفان راكيتيش (87).

في حين سجل لخيخون كارلوس كاسترو في الدقيقة 21.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة ليتربع على صدارة الليغا، مستفيدًا من تعادل الفريق الملكي ريال مدريد، بثلاثة أهداف مع لاس بالماس.

وبعد انتهاء الأسبوع 25 من الليغا أصبح ترتيب الفرق: برشلونة 57 نقطة، ريال مدريد 56، إشبيلية 52، أتلتيكو مدريد 45.

لكن الفرق الثلاثة الأخيرة لها مباراة مؤجلة، ما يعني أن مباراة  الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة التي ستجري في نيسان المقبل، سيكون لها الدور الأكبر بمن سيفوز بالليغا هذا الموسم.

ويعتبر فوز برشلونة وتصدر الترتيب مهمًا، بعد أزمة عصفت بالفريق الأسبوعين الماضيين، عقب الخسارة القاسية أمام باريس سان جيرمان بأربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا.

مقالات متعلقة

  1. لاعبو برشلونة يطالبون إنريكي بعدم الرحيل
  2. بعد ميسي.. أنريكي يفكر بالرحيل عن برشلونة
  3. برشلونة يودع مدربه في آخر مباراة له على "كامب نو"
  4. صحيفة مقربة من برشلونة تسرّب اسم مدربه المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة